الأحوال المدنية تعلن تقديم خدماتها المتنقلة للنساء


أعلنت وكالة الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عن بدء تقديم خدماتها لمنسوبات ومراجعات الهيئة العامة للاستثمار بمدينة الرياض لمدة ثلاثة أيام.

أحدث وسائل التقنية

ونوهت وكالة الأحوال المدنية في بيان رسمي صادر عنها إلى أنه سيتم تقديم الخدمات عبر الوحدة المتنقلة المجهزة بأحدث وسائل التقنية، وتحت إشراف فريق نسائي مختص.

وأوضح المتحدث الإعلامي للأحوال المدنية محمد الجاسر أن هذه الزيارات تهدف إلى خدمة المواطنين في أماكن تواجدهم خلال مدة تواجد الوحدة المتنقلة في الجهة المعنية.

اختصار الوقت

وبين الجاسر في تصريحاته التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية أن تلك الخدمة أنها ستختصر الكثير من الوقت والجهد على الراغبين في الاستفادة من جميع الخدمات التي يقدمها القطاع.

يذكر أن الوحدة المتنقلة تقدم خدمات السجل المدني، من إصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها، إضافة إلى تسجيل الواقعات المدنية "الزواج، الطلاق" وتعديل المهن للنساء.

وفي ذات الإطار الأحوال المدنية أعلنت الأحوال المدنية عن تقديم خدماتها لمنسوبات ومراجعات جوازات منطقة المدينة المنورة ، عبر الوحدة المتنقلة المجهزة بأحدث وسائل التقنية، بإشراف فريق نسائي كامل.

من جانبه أوضح المتحدث الإعلامي للأحوال المدنية محمد الجاسر أن الأحوال المدنية تسعى لتطبيق مفهوم الحكومة المتنقلة من خلال زيارات الوحدات المتنقلة المتواجدة للقطاعات الحكومية والخاصة، إضافة إلى المحافظات والقرى التي لا توجد بها مكاتب.