برنامج "قرة" : 233 مركز معتمد و "طريقة التسجيل في المراكز الأخرى"

جاء برنامج "قرّة" لرعاية الأطفال كمبادرة وطنية أُنشِئت من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" مدعوماً من وزارة العمل و التنمية الإجتماعية، و ذلك لتشجيع الأمهات السعوديات على الالتحاق بسوق العمل و الاستمرار فيه، و هن مطمئنات على أطفالهن و مستوى الرعاية التي يتلقونها في دور الضيافة أومراكز الحضانات التي ألحقن أطفالهن بها، و في إطار ذلك تم اعتماد 233 مركزا لضيافات الأطفال على مستوى المملكة، كما تم توضيح طريقة التسجيل في المراكز الغير متوفرة.

233 مركزا معتمدا لضيافات الأطفال

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل و التنمية الاجتماعية و صندوق تنمية الموارد البشرية، خالد أبا الخيل، أن برنامج دعم ضيافات الأطفال "قرة"، اعتمد 233 مركزاً لضيافات الأطفال على مستوى المملكة حتى الآن.

و دعا أبا الخيل، السعوديات العاملات في القطاع الخاص إلى التسجيل في البرنامج من خلال اختيار أحد المراكز المعتمدة، و ذلك ضمن البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط.

https://qurrah.sa/ar/childcarecenter/index/centerservice

علما بأن " هدف " قد أتاح للمرأة العاملة في سوق العمل الاطلاعَ على المراكز المرخصة و المناسبة لضيافات الأطفال، إضافة إلى التعرف على طريقة الحصول على الدعم الخاص ببرنامج دعم ضيافات الأطفال "قرة" من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، الذي يغطي جميع مناطق المملكة حسب المراكز المرخصة في كل منطقة.

طريقة التسجيل في المراكز الغير متوفرة

من جانب أخر أشار أبا الخيل، إلى أنه في حال رغبت الأم في إلحاق طفلها بمركز غير متوفر، فبإمكانها الطلب من المركز التسجيل في بوابة "قرة"، و أن يكون المركز مرخصاً من قِبَل وزارة العمل و التنمية الاجتماعية أو وزارة التعليم.

و أوضح صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" طريقة تسجيل طفل في مركز أطفال غير متوفر في بوابة "قرة، و التي تتضمن الخطوات التالية:

- الدخول على الرابط  https://qurrah.sa/ar/contact.

- تعبئة البيانات.

- تحديد (طلب الخدمة) في خيار (الغرض من الرسالة).

- إضافة معلومات المركز بالإضافة إلى (رقم الهاتف و المدينة).

- في حال استيفاء الشروط، سيقوم فريق "قرة" بالتواصل مع المركز لاضافته إلى البوابة، و ستتم الافادة بعد اتمام عملية التسجيل.

برنامج دعم ضيافات الأطفال "قرة"

يُذكر أن برنامج "قرة" يأتي للمساهمة في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني في دعم المرأة العاملة و مساعدتها في تذليل التحديات التي تواجهها، إذ يهدف البرنامج إلى تمكين المرأة السعودية و رفع نسبة مشاركتها في سوق العمل، و دعم استقرارها الوظيفي، فضلاً عن زيادة مراكز ضيافات الأطفال و تطوير و تحسين مستوى الجودة في تلك المراكز، و استحداث نماذج من خدمات ضيافة الأطفال كمراكز ضيافات الأطفال المنزلية.

علما بأن صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" يتحمل 80% من تكلفة ضيافة الأطفال بحد أقصى، و هو ما يعادل 800 ريال شهرياً للطفل الواحد، و بحد أقصى طفلين للمرأة العاملة السعودية، ضمن برنامج دعم ضيافات الأطفال "قرة".