الغذاء والدواء تحذر من تناول نوع معين من المياه المعدنية

قامت جمعية حماية المستهلك بإصدار تحذير عاجل كانت قد قامت بإطلاقه الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك نوع معين من المياه المعدنية.

أحجام العبوات الممنوعة

حيث ناشدت جمعية حماية المستهلك في المملكة العربية السعودية المواطنين عدم استهلاك عبوات مياه "دسمان" من الأحجام (250 و330 و600 مل).

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء قد حذرت جموع المستهلكين من استهلاك هذا النوع من المياه وتحديدا عبوات المياه المعدنية من الأحجام التي ذكرتها في بيانها.

وأكدت جمعية حماية المستهلك في السعودية بضرورة قيام المواطنين بالتخلص من الكميات التي يملكونها من هذا النوع من المياه المعدنية.

أسباب التحذير

وأشارت هيئة الغذاء والدواء في السعودية أن تحذيرها جاء بسبب تجاوز البرومات في المياه الحدود القصوى المسموح بها.

وكانت الهيئة قد قامت بسحب عينات مياه شرب معبأة من منتجات المصنع المسؤول عن ذلك النوع من المياه خلال تواريخ مختلفة وقياس نسبة "البرومات".

حيث تم إيقاف خطوط الإنتاج وإلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق المحلية، والتأكد من التزام المصنع بالحدود القصوى من البرومات قبل السماح له بمعاودة الإنتاج.

وأشار الموقع الرسمي للهيئة إن البرومات تعد عاملًا مؤكسدًا قويًّا تستخدم أملاحها بشكل رئيس في محاليل صبغ الأقمشة وتعد من أكثرها شيوعًا برومات البوتاسيوم حيث كانت تستخدم في بعض الصناعات الغذائية.