تدشين أول مدرسة لتعليم المرأة قيادة السيارات في جدة


أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة بالسعودية أن جامعة الملك عبدالعزيز والإدارة العامة للمرور في السعودية  ستقومان بالتوقيع على اتفاقية إنشاء أول مدرسة تعليم المرأة لقيادة السيارة في محافظة جدة.

ومن المتوقع أن يتم التوقيع على اتفاقية إنشاء أول مدرسة لتعليم السيدات فنون القيادة خلال الأسبوع المقبل بحسب ما أعلنته إمارة منطقة مكة المكرمة.

وأشارت إمارة منطقة مكة المكرمة في تغريدة نشرتها من خلال صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن المدرسة الجديدة ستقوم بإعطاء شهادات معتمدة للقيادة.

ومن المقرر أن يتم فتح باب التقدم للسيدات السعوديات في صفوف المدرسة الجديدة بعد الإعلان عن توقيع الاتفاقية بين جامعة الملك عبدالعزيز والإدارة العامة للمرور

لوحات سيارات النساء

الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية كشفت العديد من التفاصيل حول تراخيص القيادة الممنوحة للسيدات وكذلك اللوحات المعدنية الخاصة بسياراتهم.

حيث أكدت إدارة المرور السعودية على عدم وجود تمييز لسيارات النساء في المستقبل بلوحات وأرقام خاصة حيث من المقرر أن تخضع سيارات النساء لنفس نظام اللوحات المعمول به حاليا وذلك بحسب المادة السابعة من نظام المرور في المملكة العربية السعودية.

وأشارت إدارة المرور السعودية أن ضوابط الصورة المستخدمة لرخصة قائدة السيارة هي نفسها المطلوبة من  قائد المركبة من الرجال إذ ينص القرار السامي على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الإناث والذكور على حد سواء وبدون أي تمييز على الإطلاق.