الخدمة المدنية تصدر خطتها الجديدة لتصنيف الوظائف والمؤهلات المطلوبة

قامت وزارة الخدمة المدنية بإصدار عدد من القرارات التي تتعلق بخطة تصنيف الوظائف من خلال اعتماد تقييم عدد من المؤهلات العلمية للبرامج الإعدادية لعدد من الجهات التعليمية.

قرارات وزارة التعليم الجديدة جاءت اعتمادا على توصيات اللجنة الدائمة لتصنيف المؤهلات والبرامج التدريبية التي تم تشكيلها من خلال قرار مجلس الخدمة المدنية السابق رقم (1/1854) وتاريخ 3/5/1435هـ.

المؤهلات المطلوبة

وزارة الخدمة المدنية أكدت أن المؤهلات المطلوبة تتمثل في دبلوم "علوم البرمجيات" وكذلك دبلوم "تقنية البرمجة" ودبلوم "تقنية الشبكات" من كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، والماجستير في "الأمن الإلكتروني" من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة جدة، والدكتوراه في "نظم المعلومات الحاسوبية" من كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبد العزيز.

ويأتي من ضمن المؤهلات المطلوبة الدبلوم العالي في تخصصات "حوكمة الميزانية العامة، وإدارة مكاتب القيادات الإدارية، والأمن السيبراني، وإدارة تقنية المعلومات" المنفذة بمعهد الإدارة العامة.

إعتماد تلك البرامج الجديدة يأتي في إطار سعي وزارة الخدمة المدنية لتوفير الاهتمام اللازم تجاه الوظيفة العامة والمؤهلات العلمية المحددة لها.

كما يسعى البرنامج الجديد لتوفير المؤهلات الأنسب للوظائف الشاغرة والمطلوبة في سوق العمل بالتزامن المستجدات التي تطرأ على الاقتصاديات العالمية.