التأمينات السعودية تكشف طريقة التسجيل في برنامج "ساند"


كشفت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن الآلية التي يجب إتباعها للتسجيل في برنامج التأمين ضد التعطل "ساند".

المعلومات التي ذكرتها المؤسسة العامة للتأمينات جاءت للرد على بعض التساؤلات المثارة حول طريقة التسجيل في برنامج التأمين ضد التعطل.

طريقة التسجيل في "ساند"

وأشارت التأمينات الاجتماعية من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يتم تلقائيًا تسجيل جميع المشتركين في فرع المعاشات بنظام التأمين ضد التعطل "ساند" ولا يتطلب أي إجراءات جديدة".

وكانت مواطنة سعودية قد وجهت استفسارا للمؤسسة من خلال تغريدة نشرتها على "تويتر" تساءلت فيها عن طريقة التسجيل في ساند حيث كتبت تقول: "بالنسبة لـ (ساند) كيف أسجل في؟ وهل لابد أن أكون موظفة أو أبحث عن وظيفة أو كيف؟".

تعويض البطالة

وكانت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قد أكدت وقت سابق إن تعويض البطالة في برنامج "ساند" لا يقل عن مقدار الإعانة المقدمة للباحثين عن عمل وذلك بشرط ألا يتجاوز ذلك متوسط الأجر الشهري للمشترك قبل تركه العمل.

حيث أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن إعانة البطالة يتم صرفها للموظف الذي فصل من عمله لأسباب خارجة عن إرادته، على أن يتم الصرف لمدة 12 شهرًا متصلة أو منفصلة في كل مرة من مرات الاستحقاق.

وأضافت المؤسسة السعودية إلى أن التعويض يصرف بواقع 60% من راتب الشهور الثلاثة الأولى، و50% من المتوسط عن كل شهر يزيد على ذلك.