وكالة المسجد النبوي تعلن البدء في استقبال طلبات تسجيل الاعتكاف

أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف استقبال طلبات التسجيل لراغبي الاعتكاف بالمسجد النبوي الشريف، اعتباراً من اليوم الثلاثاء الموافق 18/9/1438هـ.

وأعلن مدير إدارة الأبواب بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي سعود بن مساعد الصاعدي أنه على الراغبين في الاعتكاف خلال العشر الأواخر من الشهر الفضيل سرعة التوجه والتسجيل في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف منذ الساعة الثامنة صباح اليوم وذلك من خلال العديد من أماكن التسجيل المخصصة لذلك الأمر.

وحدد "الصاعدي" أماكن التسجيل كالتالي: "باب العقيق 11 المنطقة الغربية" و كذلك "باب عمر بن الخطاب رضي الله عنه 18 المنطقة الشمالية" كما يمكن التسجيل من خلال "باب أبي ذر رضي الله عنه 32 المنطقة الشرقية".

وأشارت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف إلى أنها قامت بتجنيد العديد من الطاقات البشرية والخدمات لتقديمها لقاصدي المسجد النبوي الشريف من الزوار والمصلين والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها.

التسجيل الالكتروني

كما أعلنت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي الشريف إمكانية ولوج الراغبين بالاعتكاف إلى الموقع الإلكتروني وتسجيل رغبتهم بالإعتكاف وذلك من خلال الرابط التالي:

http://eservices.wmn.gov.sa:8081/eservices/ittikaf/reg_seasonal_isolated.php

ونصح مدير إدارة الأبواب بالمسجد النبوي الشريف المعتكفين بضرورة الحفاظ على نظافة المسجد النبوي وعدم إزعاج المصلين وإنهاء الاعتكاف بعد صلاة العشاء مباشرة من ليلة العيد.

محظورات الاعتكاف

وأشار إلى أنه يسمح بإدخال "الشرشف- المخدات" فقط إلى داخل المسجد النبوي مع المعتكفين مع ضرورة الجلوس في المواقع المخصصة للاعتكاف في شمال المسجد النبوي وعدم تعليق الملابس على دواليب المصاحف أو جدران المسجد أو المشربيات والحذر من وضع الأغراض الشخصية فوق فتحات التكييف أو في صناديق الأحذية أو بين الصفوف وعدم النوم أو الجلوس بين الصفوف أثناء صلاة التهجد في أماكن الصلاة وتنفيذ جميع التعليمات الصادرة من الجهة المعنية.