فيديو: إنقاذ عشرة دلافين احتجزوا في مياه ضحلة بالسعودية

نجحت مجموعة من الفرق المختصة في إنقاذ 10 دلافين من الموت بعد أن تم احتجازهم في مياه ضحلة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ على ساحل البحر الأحمر.

حيث أشار وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أحمد العيادة أن الوزارة سارعت إلى الموقع فور تلقيها خبر احتجاز الدلافين.

وأضاف المهندس أحمد العيادة أن فرق الإنقاذ سارعت في عملها من أجل إنقاذ الدلافين من الموت بقيادة الوزارة وفرق من حرس الحدود ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية والهيئة السعودية للحماية الفطرية إضافة إلى فريق من المتطوعين

وحول السبب في وصول الدلافين إلى تلك المنطقة الضحلة أكد مدير فرع الثروة السمكية في الوزارة بمحافظة جدة ردة الزهراني أن الدلافين التي كانت تسبح قبالة المدينة الاقتصادية ضلت طريقها أثناء ارتفاع مستوى مياه البحر.

وهو الأمر الذي تسبب في دخول تلك الدلافين إلى أحد المناطق الضحلة بالمنطقة الوارد ذكرها وعرض حياتها للخطر نتيجة نقص الغذاء.

وأشار الزهراني أن الظروف المناخية وسلوك الدلافين أجبرت الفرق على التحرك لمساعدتها بشكل عاجل عبر حملها بعربات ونقلها إلى البحر

فيما أستمرت عملية الإنقاذ مدة 4 أيام وهو الأمر الذي دفع بعض الفرق المشاركة في العملية  إلى البقاء ليلا مع الدلافين لمراقبة حالتها لحين استكمال عمليات الإنقاذ.

فيما أكد الخبراء الذين شاركوا في عملية الإنقاذ أن الدلافين التي علقت في المياه الضحلة من فصيلة الدلافين الدوارة إحدى 3 أنواع من الدلافين التي تعيش في البحر الأحمر.