قيادات نسائية خليجية يناقشن دورهن في القرار التنموي بالرياض

قيادات نسائية خليجية يناقشن دورهن في القرار التنموي بالرياض

قيادات نسائية خليجية يناقشن دورهن في القرار التنموي بالرياض

شعار معهد الإدارة العامة

شعار معهد الإدارة العامة

الفرع النسوي لمعهد الادارة العامة

الفرع النسوي لمعهد الادارة العامة

إنطلاقا من التطور التنموي الذي تشهده دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مختلف المجالات، التي تشكل المرأة فيها موقعا مهما و حيزا كبيرا جعل منها عنصرا مؤثرا في حركة التنمية الشاملة بوجه عام و التنمية الإدارية على وجه الخصوص، تلتقي نخبة من الشخصيات القيادية النسائية الفاعلة من القطاعين العام والخاص من دول الخليج، لمناقشة مجموعة من القضايا المشتركة في لقاء القيادات النسائية بدول المجلس و دورها في التنمية الإدارية، في الرياض.  

لقاء القيادات النسائية الخليجية في الرياض

يهدف هذا اللقاء لتعزيز دور القيادات النسائية في مواقع اتخاذ القرار و صنع السياسات ذات العلاقة، بما يؤثر تأثيرا فاعلا في مسيرة التنمية الشاملة، و يعزز التعاون الخليجي بما يخدم قضايا المرأة الخليجية المشتركة و يدعم دورها المأمول في التنمية الشاملة.

وأوضحت مديرة الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة، الدكتورة هند بنت محمد آل الشيخ، أن هذا اللقاء الذي ينظمه الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة، بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بمركز الملك سلمان للمؤتمرات في معهد الإدارة العامة بالرياض في الثامن من شهر صفر المقبل، الموافق الثامن من شهر نوفمبر القادم، سيشهد مشاركة عدد من القياديات في المملكة و دول مجلس التعاون بأوراق عمل تتناول موضوع اللقاء من خلال منظور علمي، و إطار عملي يشخص واقع القيادات الإدارية في دول مجلس التعاون، و يطرح آليات للتمكين و مؤشرات للقياس، و يؤسس لرؤى مستقبلية تكفل توسيع نطاق هذا الدور وجعله أكثر فاعلية.

أهم المشاركات في اللقاء

ستشارك نخبة من القيادات النسائية و الشخصيات الفاعلة في الأجهزة الحكومية و الأكاديمية و سيدات الأعمال في المملكة و دول المجلس بأوراق عمل متنوعة، و من أبرز هؤلاء المشاركات :

- مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى بنت محمد العميل، تشارك بورقة عمل بعنوان التحديات التي تواجه مشاركة القيادات النسائية في صنع القرار الإداري في مؤسسات القطاعين العام و الخاص.

- نائب الرئيس التنفيذي لمعهد الإدارة العامة بسلطنة عمان الدكتورة أمة اللطيف بنت شرف شيبان، تشارك بورقة عمل بعنوان تجربة سلطنة عمان في استثمار الطاقات البشرية النسائية في القطاع الحكومي.

- رئيسة مركز دراسات و أبحاث المرأة بكلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت الدكتورة لبنى أحمد القاضي، تشارك بورقة عمل بعنوان هل نالت المرأة الكويتية فرصتها المستحقة في مراكز قيادية في مجتمعها؟

- نائب رئيس مجلس أمناء معهد التنمية السياسية بمملكة البحرين الدكتورة مي سليمان العتيبي، تشارك بورقة عمل بعنوان التوعية الإعلامية و تأثيرها على المشاركة الفعالة للقيادات النسائية في عملية صنع القرار.
- مديرة الإدارة المركزية للإحصاء بالإنابة بالمجلس الأعلى للتخطيط و التنمية بدولة الكويت منى خلف الدعاس، تشارك بورقة عمل عنوانها المرأة الخليجية في سوق العمل: تجربة دولة الكويت .. الواقع و المستقبل.

- أستاذة الإدارة التعليمية بجامعة قطر الدكتورة حصة صادق، تشارك بورقة عمل عن مشاركة القيادات النسائية في صنع و اتخاذ القرار: التحديات كفرص للنمو.

- الدكتورة ثريا عبيد، عضو مجلس الشورى بالسعودية، و تشارك بورقة عمل عن استراتيجيات و آليات مقترحة لتمكين القيادات النسائية من المشاركة الفعالة في صنع القرار.

- وكيل جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للشؤون الصحية، الدكتورة سمر السقاف، بورقة عمل عن التوجه القيادي في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

رئاسة جلسات اللقاء

يُذكر بأن اللقاء سيشهد مشاركة متميزة للقيادات النسائية السعودية في رئاسة جلسات اللقاء، حيث ترأس الجلسات كل من الدكتورة حنان عبدالرحيم الأحمدي، عضو مجلس الشورى، و وكيلة جامعة الملك سعود لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس سليمان العيسى، و أستاذة أصول التربية بجامعة الملك سعود الدكتورة فوزية بكر البكر

مجلة هي تجدد دعمها للسعوديات في يوم المراة العالمي

بماذا تمتاز المرأة السعودية في اعين مغردي تويتر؟

فرص وظيفية متنوعة في معرض وظائف 2016 بالمنطقة الشرقية