خط مساندة الطفل على مدار الساعة .. قريبا في السعودية

خط مساندة الطفل يستقبل كافة الشكاوى المتعلقة بالأطفال

خط مساندة الطفل يستقبل كافة الشكاوى المتعلقة بالأطفال

خط مساندة الطفل في السعودية

خط مساندة الطفل في السعودية

خط مساندة الطفل على مدار الساعة

خط مساندة الطفل على مدار الساعة

يعد مشروع خط مساندة الطفل من المشاريع الوطنية الرائدة لبرنامج الامان الاسري الوطني لخدمة الطفولة بالمملكة و دليلا واضحا على ما أولاه ولاة الامر من اهتماما متزايدا بمختلف القضايا التي تهم شؤون الاسرة و الطفل في كل المجالات.

و سعيا من خط مساندة الطفل للاستجابة للاحتياجات المختلفة للطفولة في المملكة عبر الرقم الهاتفي المجاني و الموحد 116111، فلقد اعتمد المجلس الإشرافي لخط مساندة الطفل في برنامج الأمان الأسري الوطني عمل الخط على مدار الساعة بدءا من مطلع العام المقبل 2017م.

خط مساندة الطفل على مدار الساعة

أوضحت المدير التنفيذي للبرنامج الدكتورة مها المنيف، أن المجلس الإشرافي عقد اجتماع النصف السنوي الثاني برئاسة الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، رئيسة برنامج الأمان الأسري الوطني لبحث أهم التحديات التي واجهت خط المساندة خلال الفترة الماضية.

و أشارت الدكتورة المنيف إلى تزويد وزارة التعليم بمواد التوعية و التقارير السنوية و عرض تقديمي عن خدمات الخط، ضمن حملة البرنامج السنوية للتوعية و التعريف بخط المساندة.

أهداف خط مساندة الطفل

يُذكر بأن خط مساندة الطفل هو اتصال مجاني يستقبل كافة الشكاوى المتعلقة بالأطفال دون سن الثامنة عشرة و يقدم للمتصلين المشورة والدعم النفسي والاجتماعي، و الإحالة للجهات المعنية و المتابعة حسب ما تقتضيه الحالة، وفقا للأهداف التالية :

- تلقي كافة الاتصالات من الأطفال أو مقدمي الرعاية لهم بهدف تقديم المساندة.

- تقديم المشورة الفورية و المتخصصة للأطفال أو مقدمي الرعاية لهم بشأن المشاكل الواردة في الاتصالات. 

 - مساندة الأطفال معنوياً، و بناء ثقتهم لمساعدتهم على اتخاذ القرارات المتعلقة بهم بأنفسهم. 

- المساهمة في تلبية احتياجات الأطفال و حل مشاكلهم من خلال التواصل الفعال مع الجهات المعنية و متابعة توفير خدمات الرعاية و الحماية لهم من قبل تلك الجهات، و التحقق من بلوغها للأطفال.  

- التعامل الفوري مع الحالات الطارئة من خلال آلية الإحالة المباشرة للجهات المسئولة عن التدخل الفوري، و متابعة بلوغ الخدمة للأطفال في الوقت المناسب.  

- السعي المستمر نحو الأفضل بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة من خلال مراقبة إنفاذ حقوق الطفل في الحماية و الرعاية في المملكة و الشراكة مع المؤسسات المحلية المعنية بالطفولة و منظمات خطوط نجدة الطفل الدولية. 

تاسيس اول جمعية مختصة بحماية الطفولة في السعودية

مبادرة انصر اخاك التطوعية للترافع عن المطلقات و الارامل

ماهي مبادرة كيزنها للعمل التطوعي بالسعودية