أستاذة بجامعة الملك عبدالله مرشحة لجائزة لوريال يونيسكو

جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية

جامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية

عضو هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالله نيفين خشاب

عضو هيئة التدريس في جامعة الملك عبدالله نيفين خشاب

تميزت الجامعات السعودية في الآونة الأخيرة بكثير من الانجازات سواء من طلابها أو طاقمها التدريسي إذ سجلت بعض الجامعات السعودية حضورا بارزا في تصنيف الجامعات العالمية و العربية ما جعلها تحتل المراتب المتقدمة فيها.

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية

تحتضن جامعة الملك عبدالله في صفوفها اللبنانية نيفين خشاب و المرشح اسمها ضمن قائمة الفائزين بجائزة  ( لوريال - يونيسكو للنساء في مجال العلوم لعام 2017 ) و ذلك بعدما أعلنت اللجنة المختصة اختصار قائمة الفائزات .

و من المقرر عقد احتفال التكريم في 23 مارس المقبل في  قاعة "الميتوياليتي" في باريس. و ستستلم كل فائزة جائزتها المالية البالغة 100 ألف يورو تكريما لمساهمتهن في مجال العلوم .

نيفين خشاب

فازت نيفين خشاب و هي أستاذ مشارك  في قسم العلوم والهندسة الفيزيائية بجامعة الملك عبدالله للعلوم و التقنية عن فئة أفريقيا و الدول العربية تقديرا لمساهمتها في ابتكار مواد هجينة مركبة ذكية تستخدم في مجال صناعة الأدوية و تطوير تقنيات جديدة لرصد النشاطات المضادة للأكسدة داخل الخلايا.

وتضم اللجنة المسؤولة عن اختيار الفائزات 12 عالماً بارزاً من المجتمع العلمي برئاسة البروفيسورة والعضو في الأكاديمية الفرنسية للعلوم كريستيان أماتور، و تقوم اللجنة باستلام الترشيحات عبر أكثر من ألفي عالم بارز حول العالم.