انشاء اول جمعية للمعلمين و المعلمات في السعودية

من اهداف الجمعية مساعدة المعلم في بناء بيئة تعليمية تفاعلية

من اهداف الجمعية مساعدة المعلم في بناء بيئة تعليمية تفاعلية

شعار وزارة التعليم - السعودية

شعار وزارة التعليم - السعودية

استخدم جمعية جسم المعلمين والمعلمات

استخدم جمعية جسم المعلمين والمعلمات

تسعى الجمعية لتطوير اداء المعلمين

تسعى الجمعية لتطوير اداء المعلمين

جاء اعلان  " رؤية المملكة 2030 " مواكبا لرسالة التعليم و داعما لمسيرة وزارة التعليم، التي تسعى نحو توفير فرص التعليم للجميع في بيئة تعليمية مناسبة في ضوء السياسة التعليمية للمملكة، و رفع جودة مخرجاته، و زيادة فاعلية البحث العلمي، و تشجيع الابداع و الابتكار، و تنمية الشراكة المجتمعية، و الارتقاء بمهارات و قدرات منسوبي التعليم، و انطلاقا من ذلك وافقت وزارة التعليم على انشاء اول جمعية سعودية للمعلم تحت مسمى " جسم ".

التعليم السعودية تطلق بوابة اقرا قصة للاطفال

انشاء اول جمعية للمعلمين و المعلمات في السعودية

جاء انشاء اول جمعية للمعلمين و المعلمات في السعودية " جسم " التي سيدشنها وزير التعليم الدكتور احمد العيسى رسميا في ابها اواخر شهر صفر المقبل، ايمانا من كلية التربية بجامعة الملك خالد و منسوبيها بدور الكلية في اعداد المعلم قبل و اثناء الخدمة، و بالتزامن مع رؤية المملكة 2030، و استجابة لمتطلبات المرحلة و ما تقتضيه المراحل المقبلة، وفقا لما اكده مؤسس الجمعية عميد كلية التربية بجامعة الملك خالد الدكتور عبدالله ال كاسي لاحدى الصحف المحلية.

و اشار الدكتور ال كاسي الى ان الجمعية ستخدم المعلمين و المعلمات على حد سواء، و كذا معلمي المدارس في القطاع الخاص، و سيكون للمعلمين و المعلمات دور في هذه الجمعية، اما كاعضاء او مساهمين.

لماذا هددت وزارة التعليم المعلمين في السعودية بالسجن والغرامة ؟

اهم اهداف جمعية المعلمين و المعلمات في السعودية

-  تطوير الاداء المهني و التدريسي للمعلم.

- توفير بيئة تعليمية داعمة و فاعلة تعتمد على استثمار و توظيف مصادر التعلم و تكنولوجيا المعلومات.

وزارة التعليم تضع قيود لقنوات المدارس على اليوتيوب

- المساعدة في تنمية العمل الفكري.

- تاصيل الثقافة التربوية المتزنة وفق الاحكام التي تضمنتها القواعد المنظمة للجمعيات العلمية في الجامعات السعودية.

- تسعى الجمعية الى تحقيق التواصل العلمي للاعضاء، اضافة الى اسهامها في تقديم المشورة العلمية، و عقد اللقاءات، و اجراء الدراسات، و الابحاث المتخصصة المتعلقة بالمعلم، كما انها تثري المكتبة التربوية.

- مساعدة المعلم في بناء بيئة تعليمية تفاعلية، من خلال تقديم افضل الخدمات التربوية المساندة للمؤسسات التعليمية، و بناء انشطة و برامج تدريبية متطورة معتمدة على تقنيات المعرفة الحديثة، وصولا الى مخرج تعليمي عصري يتفاعل مع متغيرات العصر بكفاءة تعززه هوية وطنية و قيم اصيلة.

- التزام الجمعية بالعمل الجماعي و التميز و التحسين المستمرين، و المعلم المتميز، و القيادات المدرسية المستنيرة، و التنمية المهنية المستدامة للمعلم، و المواطنة، و المجتمع المدني، و المشاركة و التمسك بالقيم و الاخلاقيات الدينية.

علما بان الجمعية تعمل على تحقيق اهدافها الاساسية من خلال تشكيل لجان و مجموعات عمل تخصصية و اجراء الدراسات و البحوث العلمية النوعية و التخصصية و تصميم البرامج و الدورات التدريبية و التاهيلية و تنفيذها، و ستعمل جمعية " جسم " وفقا لانظمة الجمعيات العلمية بالجامعات السعودية، على ان تنشئ فروعا لها في اماكن اخرى بمدن المملكة اذا اقتضت الحاجة الى ذلك.