دكتورة سعودية تحصد المركز الاول في " الزمالة الامريكية "

 الدكتورة رنا الشغرود

الدكتورة رنا الشغرود

كلية طب الاسنان بجامعة الملك سعود

كلية طب الاسنان بجامعة الملك سعود

دراسة امراض الفم

دراسة امراض الفم

حققت دكتورة سعودية انجازا متميزا و مشرفا يضاف الى سجل و قائمة الانجازات المشرفة التي حققتها الكثير من السعوديات خارج حدود الوطن، و اللاتي اثبتن من خلالها للعالم اجمع مدى تفوق و قدرة المراة السعودية على التميز العلمي في كافة المجالات، وهي الدكتورة رنا سعود الشغرود.

الدكتورة رنا سعود الشغرود

نجحت الدكتورة السعودية، رنا سعود الشغرود، المعيدة في كلية طب الاسنان بجامعة الملك سعود و المبتعثة للولايات المتحدة الامريكية لدراسة امراض الفم، في الاستحواذ على المركز الاول على الطلبة الامريكان و الكنديين في مجال الزمالة الامريكية. 

علما بان هذا الانجاز المتميز و حصول الدكتورة رنا الشغرود على المركز الاول، جعل منها اول طالبة اجنبية، تحصل على الجائزة في الولايات المتحدة الامريكية، في مجال تخصصها.

اكدت الدكتورة رنا الشغرود لـ " هي "، ان حصولها على المركز الاول الذي اتسم بروح المنافسة الشديدة بين الطلبة لم يات من فراغ، بل كان بفضل من الله عز وجل و توفيقه ثم بفضل دعاء والديها، و بحرصها و جهدها المتواصل في الدراسة و البحث و التركيز على كل ما يتعلق بهذا المجال الطبي الدقيق، مرجعة فضل ما وصلت اليه الى وطنها الغالي، و مؤكدة ان من واجبها ان تكون بالفعل واجهة مشرفة لوطنها. 

و اضافت ان من الامور التي ساهمت في نجاحها، حضور المؤتمرات و السمنارات في العديد من الولايات الامريكية ذات العلاقة بموضوع التخصص، اضافة الى حبها لهذا المجال ما خلق لديها الدافع و الرغبة لفهم كل شيء يتعلق به قدر الامكان.

و بينت الدكتورة رنا الشغرود، ان حصولها على هذه الشهادة لم يكن هو هدفها الوحيد، بل ان هدفها الاساسي يكمن في محاولة المشاركة في خدمة الانسانية، و شددت على اهمية الاطلاع على اكثر عدد ممكن من الحالات الطبية المتنوعة و المراجع و المواقع ذات العلاقة عن طريق الانترنت و المكتبات المتخصصة و التطبيق العملي المكثف و البحث عن كل جديد في هذا المجال و ما تم التوصل اليه، معتبرة ان ذلك قد ساعدها على تحقيق هدفها و نيلها جائزة المركز الاول.