ليلة القدر فضلها و وقتها و علاماتها

ليس هناك ترابط بين ليلة القدر والعلامات الكونية

ليس هناك ترابط بين ليلة القدر والعلامات الكونية

العشر الاواخر تحتضن ليلة القدر

العشر الاواخر تحتضن ليلة القدر

الشيخ المغامسي

الشيخ المغامسي

اوشكت العشر الاخير من شهر رمضان الرحيل ويجتهد المسلمين في كل مكان بالصلاة والعبادة رغبة منهم في نيل اجر ليلة القدر التي وعد الله به عباده ان يستمر عملها لالف شهر في قوله تعالى "ليلة القدر خير من الف شهر" 

وصايا للشيخ صالح المغامسي في ليلة القدر :

قال امام مسجد قباء في المدينة المنورة الشيخ صالح المغامسي ان بعض العباد يكشف الله لهم علامات ليلة القدر والذي ياتي منذ صبيحة ٢١ من شهر رمضان ، منوها الى ان الاحاديث اختلفت بالتاريخ واتفق على صحتها الكثيرين اذا تناول الصحابة التواريخ مابين  و ٢١ و ٢٣ و ٢٧ مستشهدا باحاديث متعددة ، وبناء عليها قال البعض بان ليلة القدر تتنقل مابين الايام والبعض الاخر نفى ذلك لان القران نزل في يوم معلوم وهي ليلة القدر.

وقال المغامسي ان ليلة القدر كما اوضح العلماء قد تاتي في ايام الوتر وهي اقرب للصواب ، منوها انه  لا يلزم رؤية علامات ليلة القدر كدليل عليها حيث لا يوجد تلازم بين العبادة والقبول وبين وجود امارة وعلامة انها ليلة القدر. ودعا المغامسي الى الاجتهاد في ليالي الوتر من العشر الاواخر والشفع في كل الليالي .

علامات ليلة القدر كما قال المغامسي :

ليس هناك علامات اكيده اوضحها المغامسي وقال من الصعب ربطها بالامور الكونية مؤكدا ان ليلة القدر هي في العشر الأواخر والاحرى في ليلة 27.   

الفيديو :