دراسة خليجية تطالب برفع رسوم المشروبات الغازية

استبدلي المشروبات الغازيه بالعصائر الطبيعيه

استبدلي المشروبات الغازيه بالعصائر الطبيعيه

هناك فكره خاطئه ان المشروبات الغازيه تساعد في هضم الطعام

هناك فكره خاطئه ان المشروبات الغازيه تساعد في هضم الطعام

دراسه خليجيه تطالب برفع رسوم المشروبات الغازيه

دراسه خليجيه تطالب برفع رسوم المشروبات الغازيه

اضرار المشروبات الغازيه اكثر من نفعها

اضرار المشروبات الغازيه اكثر من نفعها

يعرف الجميع مضار المشروبات الغازية والتي تعد السبب الرئيسي في إصابة الجسم بالعديد من الأضرار و المشكلات الصحية ، هذا عدا تحذيرات خبراء التغذية منها والمطالبة الدائمة بالتقليل من شربها و خاصة في الأجواء الحارة و فصل الصيف.

الاضرار الناتجة عن تناول المشروبات الغازية على صحة الجسم:
- مضارها على الرجال الذين يتناولوا مقدار لتر أو أكثر من المشروبات الغازية كل يوم يصبح عدد الحيوانات المنوية لديهم أقل بنسبة ثلاثين بالمائة من الرجال الذين لا يتناولونها.

- اما فكرة تناول المشروبات الغازية بعد تناول الطعام مباشرة أو أثناءه تساعد في الهضم فهي فكرة خاطئه وذلك لانها تتسبب في قلة عمل الانزيمات الهاضمه لانه يخفض من درجة حرارة الجسم ، كما ان الغازات و أنواع من السموم تنتقل بسبب تناولها في خلايا الجسم مع الدم مما يتسبب في الاصابة بالعديد من الامراض.

-اما بالنسبه للمراه فتؤدي هذه المشروبات الى هشاشة العظام وارتفاع  نسبة السكر وتراكم الدهون في الجسم 

دول مجلس التعاون تطالب برفع نسب الضرائب على المشروبات الغازية

وقد أكد وزير المالية إبراهيم العساف ان المملكة العربية السعودية بصدد بحث مقترح جديد فيما يتعلق باحتساب ضرائب على نسبة السكر في المشروبات الغازية، منوها بضرورة وجود تناسب بين نسبة الضريبة المفروضة ونسبة السكر.

و طالب فريق العمل في دول مجلس التعاون برفع نسب الضرائب الانتقائية على المشروبات الغازية بنسبة 100%، على أن تشمل الضريبة جميع المشروبات الغازية التي يوجد بها نسبة سكر تتجاوز 5 جرامات في كل 100 مليلتر.

و اقترح فريق العمل أن تقتصر الضريبة الانتقائية على المشروبات الغازية التي تحتوي على ثاني أكسيد الكربون أو سكر أو محليات صناعية، إلى جانب أي مشروب مركز أو مسحوق يمكن تحويله لمشروب غازي باستثناء المياه الغازية.