تعرفوا على الشابة "يسرى ال درهم" الفائزة بميدالية ذهبية عالمية بابتكارها كمامة الكترونية بتقنية النانو

خطفت المبتكرة السعودية "يسرى الحسن عبده ال درهم" الأضواء عالميا بابتكارها "كمامة الكترونية بتقنية النانو"، فازت من خلالها بالميدالية الذهبية في مسابقة "أرخميدس" الدولية لعام 2021.

"يسرى ال درهم" تفوز بالميدالية الذهبية لابتكارها "كمامة الكترونية بتقنية النانو" 

حققت الشابة السعودية "يسرى الحسن عبده ال درهم" إنجازا وطنيا علميا متميزا بفوزها بالميدالية الذهبية من مدينة موسكو بدولة روسيا في مسابقة "أرخميدس" الدولية لعام 2021، والتي شهدت منافسة 600 اختراع مشارك من 24 دولة، حيث جاء فوز المبتكرة "يسرى ال درهم" من الريش بمحافظة محايل، وخطفها الأنظار في هذه المسابقة العالمية، عن ابتكارها "كمامة إلكترونية بتقنية النانو".

وفي إطار ذلك فقد استقبل محافظ محايل المكلف علي بن إبراهيم الفلقي، بمكتبه، الشابة "يسرى ال درهم"، بحضور والدها، بمناسبة حصولها على الميدالية الذهبية في معرض موسكو الدولي للاختراعات "ارخميدس" عن اختراعها كمام الكتروني بتقنية النانو، حيث هنأها على هذا الإنجاز العالمي الجديد الذي يضاف إلى إنجازاتها السابقة، وعبّر عن عظيم شكره للفتاة وأسرتها، وكل من ساهم في دعمها والأخذ بيدها لتحقيق ما تم تحقيقه، والذي يعد مفخرة للجميع.

المبتكرة "يسرى الحسن عبده ال درهم"

كانت الطالبة المبتكرة "يسرى آل درهم" بقسم اللغة الإنجليزية بكلية المجتمع برجال ألمع التابعة لجامعة الملك خالد، قد سجلت عدد من الابتكارات والاختراعات، وحققت مراكز متقدمة في العديد من المسابقات المحلية والإقليمية والدولية.

ومن أبرز إنجازاتها تحقيقها المركز الثاني في مسابقة الهاكثون الافتراضي "الابتكار في زمن كورونا" التابعة للجمعية البحرينية للباحثين والمخترعين (برينز) الدولية، والمركز الأول في مسابقة الأمير تركي بن طلال في مسابقة العلوم والتميز والإبداع المحلية، والمركز الثالث في مسابقة الحلول الإبداعية التي تناسب فترة أزمة فيروس كورونا التابعة لجامعة الملك خالد المحلية عن الاختراع ذاته.

وكانت الشابة السعودية "يسرى ال درهم" قد سجلت في وقت سابق اختراع "الماكينة المصنفة للمصاحف باللغات"، التي حصلت بموجبه حينها على عدد من الميداليات في مجال البحث العلمي والابتكار والميدالية الذهبية، وجائزة التميز على مستوى العالم في مسابقة إيتكس الدولية من دولة ماليزيا عام 2017، إلى جانب حصولها على العديد من الميداليات البرونزية والفضية والذهبية في السعودية في مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع.