6 خطوات تضمن سلامتك من كورونا في الحدائق والمتنزهات

يحرص الكثير منا على الاستمتاع بأوقاتهم من خلال الخروج إلى الحدائق والمتنزهات المتنوعة في شتى أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل الترفيه عن أنفسهم في العطلات الأسبوعية.

حيث تُعتبر الحدائق والمتنزهات من أكثر الأماكن ترفيهاً في الصيف ومن أجل الاستمتاع بوقتك يجب أن لا تنسى الالتزام بكافة التدابير الوقائية لضمان سلامتك وسلامة عائلتك.

ونشرت بلدية دبي عدد من التعليمات الواجب على جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين اتباعها أثناء زيارة الحدائق والمتنزهات العامة.

6 خطوات تضمن سلامتك من كورونا في الحدائق والمتنزهات

وجاءت التدابير التي أعلنت عنها بلدية دبي من خلال منصتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كالتالي:

  • ارتداء الكمامة وغسل اليدين أو القيام بتعقيمها بشكل متواصل
  • الالتزام بقياس درجة حرارة جسمك والتباعد الاجتماعي
  • ارتداء القفازات عند استخدام معدات التأجير الذاتي
  • تعقيم المعدات المستأجرة والمقاعد قبل القيام باستخدامها
  • الالتزام بتعليمات المركز المعلمة وبآداب السعال والعطس
  • استخدام حلول الدفع الذكية

وعلقت بلدية دبي على الانفوجراف الذي قامت بنشره من خلال تويتر كالتالي: "تُعتبر الحدائق والمتنزهات من أكثر الأماكن ترفيهاً في الصيف، فاستمتع بوقتك ولا تنسَ الالتزام بكافة التدابير الوقائية لضمان سلامتك وسلامة عائلتك. تعرّف إلى التعليمات الواجب عليك اتباعها أثناء زيارتك للحدائق والمتنزهات العامة".

 في سياق متصل جاءت الإمارات في صدارة دول العالم في مجموعة كبيرة من مؤشرات احتواء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، واستطاعت الدولة تقديم أداء متميز حدَّ بشكل كبير من التداعيات السلبية للجائحة بفضل الإدارة المتميزة للأزمة والوعي المجتمعي والجهد الكبير المبذول من أبطال خط الدفاع الأول.