لجنة القبول الموحد تحدد مواعيد التقديم للطلاب والطالبات بالجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض

موعد فتح باب القبول الموحد حيث يترقب الطلاب والطالبات من خريجي الثانوية العامة فتح بوابة القبول الإلكتروني الموحد في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض، فيما أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد عن الجدول الزمني لبوابتي قبول الطلاب والطالبات.

لجنة القبول الموحد تحدد مواعيد التقديم للطلاب والطالبات

أعلنت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض الجدول الزمني لبوابتي قبول الطلاب والطالبات.

وأوضحت اللجنة أن بدء التقديم على بوابة قبول الطلاب سيكون يوم الثلاثاء (23/ 11/ 1441هـ)، والإغلاق يوم الاثنين (29/ 11/ 1441هـ)، من خلال بوابة القبول الموحد للطلاب في منطقة الرياض وتشمل بوابة القبول الموحد للطلاب في منطقة الرياض الجامعات التالية:

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز، جامعة شقراء، جامعة المجمعة، وكذلك الكليات التقنية في منطقة الرياض.

وأشارت اللجنة إلى أن التقديم على بوابة قبول الطالبات سيبدأ يوم الأربعاء (24/ 11/ 1441هـ)، والإغلاق يوم الثلاثاء (30/ 11/ 1441هـ)، من خلال بوابة القبول الموحد للطالبات في مدينة الرياض وتشمل بوابة القبول الموحد للطالبات في الرياض الجامعات التالية:

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة الملك سعود، جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وكذلك الكلية التقنية في مدينة الرياض.

بوابتي قبول الطلاب والطالبات

بينت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات، بأن إعلان نتائج القبول للطالبات ونتائج القبول في الفرز الأول للطلاب سيكون يوم الخميس (2/ 12/ 1441هـ)، فيما سيكون إعلان نتائج القبول في الفرز الأخير للطلاب يوم الثلاثاء (7/ 12/ 1441هـ).

ودعت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض، الطلاب والطالبات للاطلاع على تفاصيل الجدول الزمني، ومعايير وإجراءات القبول عبر بوابتي القبول الموحد:

بوابة القبول الموحد للطلاب في منطقة الرياض

بوابة القبول الموحد للطالبات في مدينة الرياض

أهداف القبول الإلكتروني الموحد

- تسهيل إجراءات القبول وتوحيدها من أجل توفير الوقت والجهد على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم من مشقة الحضور لمقر الجامعات أو الكليات التقنية، وتلافي تكرار إدخال البيانات في الجامعات أو الكليات التقنية.

- زيادة أعداد المقبولين فعلياً في الجامعات والكليات التقنية عن طريق عدم تكرار قبول الطالب في أكثر من جهة والحد من الهدر في المقاعد بسبب انسحاب بعض الطلاب والطالبات.

- الاستفادة من المقاعد المتاحة في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بمنطقة الرياض والاستثمار الأمثل للإمكانيات المتاحة في كل جامعة أو كلية تقنية.

- تمكين الطالب من التقديم على أكثر من جامعة وكلية تقنية في الوقت نفسه حسب رغبة الطالب مع إمكانية التعرف على البدائل المناسبة.

- الوضوح والشفافية في إجراءات القبول، وضمان فرص متساوية وعادلة للجميع وفق معايير القبول المعتمدة لكل تخصص.