هيئة الغذاء السعودية توجه نصائح هامة قبل شراء المنتجات المعلبة

نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية المواطنين في مدن ومحافظات المملكة بضرورة التأكد من سلامة العبوات الغذائية قبل الشراء.

شروط أساسية

حيث نصحت هيئة الغذاء والدواء المواطنين بضرورة التأكد من عدم وجود صدأ على العبوات الغذائية المراد شرائها من الأسواق أو السوبر ماركت.

كما أشارت هيئة الغذاء والدواء إلى ضرورة عدم شراء العبوات الخاصة المواد الغذائية عندما تكون منتفخة لأن هذا يشير إلى وجود ضرر كبير في تلك العبوة.

البطاقة الغذائية

ونوهت الهيئة العامة للغذاء والدواء إلى ضرورة التأكد من وجود البطاقة الغذائية على كل العبوات الخاصة بالمنتجات الغذائية ومراجعة كافة البيانات المدونة عليها.

ونصحت هيئة الغذاء السعودية بضرورة تجنب شراء العبوات الغذائية التي يوجد ضرر في جسمها الخارجي أو تلك التي تعرضت للثقب.

وفي سياق آخر أكدت الهيئة العامة للغذاء والدواء بأن تطبيق "طمني" يتيح للمستهلكين معرفة أماكن توفر المعقمات والكمّامات في أكثر من 1000 صيدلية في مختلف محافظات ومدن المملكة. وأضافت بأنه يتم تحديث الكميات المتوفرة من المستلزمات الطبية المستخدمة في الوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19) من الكمّامات والمعقمات في التطبيق بشكل فوري من خلال الربط الإلكتروني.

 كما أنَّ التطبيق يتيح معرفة مواقع الصيدليات المرجعية وهي الصيدليات التي تتوفر فيها الأدوية والمستلزمات التي قد لا تتوفر في صيدليات أخر