الداخلية السعودية تعلن عقوبة التجمعات العائلية لأكثر من أسرة لا تربطهم علاقة سكنية واحدة

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية عن اعتماد لائحة تصنيف المخالفات والعقوبات للتجمعات العائلية داخل المنازل أو الاستراحات أو الشاليهات أو المزارع وذلك لأكثر من أسرة لا يربطهم علاقة سكنية واحدة  بحسب بيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية السعودية.

عقوبات مشددة

حيث تشمل اللائحة الجديدة التي أعلنت عنها وزارة الداخلية السعودية التجمعات العائلية وهي التي تشير إلى تجمُّع أكثر من أسرة داخل المنازل أو الاستراحات أو المزارع، للمرة الاولي 10 آلاف ريال، والحضور أو الدعوة للحضور أو المتسبب بذلك غرامة 5000 ريال.

بينما يتم مضاعفة العقوبة في المرة الثانية لتضاعف الغرامة الى 20000الف ريال، والحضور أو الدعوة للحضور أو المتسبب بذلك غرامة 1000 ريال.

مضاعفة العقوبة

وأشارت الوزارة السعودية في بيانها الرسمي المنشور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: أنه في حال تكرار أي من المخالفات السابقة، على مضاعفة العقوبة الموقعة في المرة الثالثة على منشآت القطاع الخاص مع إغلاقها لمدة 6 أشهر، وإحالة المسؤول  إلى النيابة العامة.

كما أشارت اللائحة إلى أنه أذا كان المخالف من المقيمين في المملكة فيتم إبعاده بشكل تام ومنع دخوله نهائياً اليها بعد تنفيذ العقوبة الموقعة في حقة.