شرطة عجمان تطلق خدمة مرورية ذكية جديدة لتعزيز السلامة المرورية

 أطلق اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان الخدمة الذكية لتصاريح عبور الشاحنات على التطبيق الذكي لشرطة عجمان.

جاء ذلك خلال جولة سعادته التفتيشية في مركز خدمات المرور والترخيص ضمن برنامج التفتيش السنوي للاطلاع على سير إجراءات العمل والوقوف على الاحتياجات ومتطلبات التطوير والتحديث ودعما لتوجه الحكومة إلى التحول الذكي للخدمات.

حضر الإطلاق المقدم سيف عبد الله الفلاسي مدير إدارة المرور والدوريات، والمقدم سلطان خليفة بو مهير مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وعدد من الضباط وصف الضباط والأفراد.

سلسلة من الخدمات الذكية

وقال سعادة اللواء الشيخ سلطان النعيمي إن إطلاق هذه الخدمة يأتي ضمن سلسلة الخدمات الذكية التي أطلقتها شرطة عجمان عبر تطبيقها سعيا لدعم التحول الذكي وإسعاد المتعاملين .

مشيرا إلى سعي شرطة عجمان نحو التميز وريادتها في الإبداع والابتكار .. مؤكدا أن إعداد وإطلاق هذه الخدمة هو من إبداع وتنفيذ موظفي شرطة عجمان.

وعن أهمية الخدمة أكد المقدم سيف عبد الله الفلاسي مدير إدارة المرور والدوريات بأن إطلاقها جاء لتقليل إجراءات الحصول على التصاريح، التي كانت تتطلب حضور صاحب الطلب إلى إدارة المرور وتقديمه، وانتظار إجراءات التدقيق والرد، في حين أصبح بإمكانه الآن تقديم الطلب عبر هاتفه الذكي لاختصار المدة الزمنية من يوم عمل كامل إلى أقل من نصف ساعة.

تعزيز السلامة المرورية

من جانبه قال الرائد خليل إبراهيم الحمادي رئيس قسم الخدمات الإلكترونية والاتصالات في شرطة عجمان إن الخدمة أتاحت لأفراد الدوريات إمكانية فحص سريان تصريح الشاحنات من خلال التدقيق على اللوحة أثناء عبورها الطريق دون الحاجة إلى إيقافها، مما يعزز السلامة المرورية ويخفف الازدحام.