أكبر شعار لمبادرة "السعودية الخضراء" تدخل أمانة المنطقة الشرقية موسوعة "غينيس"

رقم قياسي جديد تمكنت السعودية من تحطيمه لتدخل مجددا موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بدخول أمانة المنطقة الشرقية لموسوعة "غينيس" بتنفيذها أكبر شعار لمبادرة "السعودية الخضراء".

أكبر شعار لمبادرة "السعودية الخضراء" تدخل أمانة المنطقة الشرقية موسوعة "غينيس"

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية عبر حسابها الرسمي في "تويتر" عن دخولها موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية، بتنفيذها أكبر شعار لمبادرة "السعودية الخضراء".

وجاء تنفيذ أمانة المنطقة الشرقية لأكبر شعار لمبادرة "السعودية الخضراء"، بزراعة 6250 شجرة من أشجار "الجاتروفيا" في مثلث بحي الشاطئ مقابل كورنيش الواجهة البحرية بالدمام، على مساحة إجمالية بلغت 6200 متراً مربعاً، مشكلة شعار "السعودية الخضراء"، بمشاركة أكثر من 400 متطوع ومتطوعة، وتحقيق أكثر من 200 ساعة تطوع.

وبهذه المناسبة منح وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ "ماجد الحقيل"، أمين المنطقة الشرقية المهندس "فهد بن محمد الجبير"، شهادة موسوعة غينيس نظير تحقيق الأمانة هذا النجاح، وشهادة مماثلة لوكالة الخدمات بالأمانة "الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية"، كما سلمها شهادة -منحت من نفس الموسوعة-، لإدارة دعم وتمكين الأمانات تسلمها وكيل الوزارة للتراخيص والامتثال المشرف العام على إدارة دعم وتمكين الأمانات المهندس "عبدالله بن سعيد" لتحقيق أمانة الشرقية هذا الإنجاز.

أمانة المنطقة الشرقية والاسهام في تحسين جودة الحياة

أشاد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ "ماجد الحقيل"، بهذا الإنجاز الذي حققته أمانة المنطقة الشرقية، وتوجه بالشكر للزملاء في الأمانة على توحيد جهودهم تحت مظلة مبادرة "السعودية الخضراء"، وتحقيق أرقامٍ استثنائية في موسوعة "غينيس" التي ستسهم في تحسين جودة الحياة وبناء مستقبل أفضل.

وأكد الأستاذ الحقيل بأن هذا الإنجاز الكبير هو نتيجة تظافر جهود الجميع في أمانة المنطقة الشرقية من خلال المساهمة في زيادة الرقعة الخضراء ونصيب الفرد منها عبر عمليات التشجير وإنشاء الحدائق والمسطحات الخضراء بهدف رفع جودة الحياة واستمرار عملية التشجير وتعزيز الغطاء النباتي فيما يتعلق بحماية البيئة والمحافظة على الغطاء النباتي الطبيعي وتنميته تماشيًا مع أهداف رؤية المملكة 2030 في حماية البيئة والموارد الطبيعية لتحقيق التنمية المستدامة ورفاهية المجتمع، مشدداً على أهمية التشجير في الحفاظ على التوازن البيئي، ودوره في تنقية الهواء.

من جهته أشار أمين المنطقة الشرقية المهندس "فهد بن محمد الجبير"، إلى أن هذا الإنجاز يأتي ضمن خطة الأمانة الاستراتيجية الرامية إلى تحسين جودة الحياة من خلال زيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة وتحييد الآثار الناتجة لحماية البيئة ومكافحة التغير المناخي، من خلال عدة مبادرات أطلقتها الأمانة مثل "شرقية خضراء"، التي نجحت من خلاله في تنفيذ أكبر شعار لمبادرة "السعودية الخضراء"، عبر استخدام أنواع من الأشجار المزروعة التي تتميز بتحملها لدرجات الحرارة والبرودة واستهلاكها المتوسط للمياه.

الصور من الحساب الرسمي لـ "أمانة المنطقة الشرقية" على "تويتر".