أبرز محطات الموضة للعام 2012

Louis Vuitton SS 2012

Louis Vuitton SS 2012

نقول وداعا للعام الحالي! فقد اقتربت نهاية السنة ولاشك في أنكن جميعا بصدد البحث عن فساتين مميزة تليق بمختلف حفلات هذه المناسبة. وبما أن العديد منكن قد يكن من متتبعات أعمالي في مجلة "هي"، حيث أعمل كمحررة في قسم الموضة منذ مايزيد عن 7 سنوات إلى الآن، فإني أحب أن أعرفكن بأن اسمي المستعار هو "روبيمودا RRobymoda "، وعلي أن أعترف بأنني إلى حد ما أعتبر نفسي مصممة في عالم الموضة و الأزياء. على الرغم من أن الموضة تتطلع دوما نحو المستقبل، إلا أنني أعتقد بأن بعض اللحظات و المحطات من عالم الموضة وعروض الأزياء تبقى بارزة لاتنسى. و فيما يلي إحدى اللحظات البارزة بالنسبة لي في عالم الموضة لعام 2012: 1) لحظة رفع الستار عن مجموعة "ميري غو Merry Go " في عرض الأزياء الخاص بتشكيلة لويس فيتون لموسم صيف 2012، وعلي القول بأنني كنت عاجزة عن التعبير عن مدى إعجابي الكبير بهذا العرض!

2) تشكيلة برادا لموسم صيف 2012 و التي كانت كلها تضم مجموعة من المستلزمات التي لايمكن الاستغناء عنها! و قد شاهدنا جميعا فيديو "غريز Grease " مرة أخرى، مع جون ترافولتا John Travolta واوليفيا نيوتن جونOlivia Newton John.

3) الاحتفال بذكرى مرور 10 سنوات على "لانفين" من قبل المصمم "ألبرت الباز" تم في أجواء رائعة، و ذلك خلال اختتام عرض الأزياء لموسم شتاء 2012 بمدينة باريس.

4) كانت قبعة سوانSwan التي صممها ستيفن جونزStephen Jones لعرض "جيلز Giles " لموسم صيف 2012، أكثر ماوقع عليه اختيار المحررين في عالم الموضة بالنسبة لتصفيف الشعر.
Giles
  5)الإيطالية "أنا ديلو روسو Anna Dello Russo " أبرز شخصية للموضة في عام 2012، و طلتها المتغيرة باستمرار كانا محط اهتمام رئيسي في منصات عروض الأزياء. وتعد ملكة المصممين في عالم الموضة الوحيدة التي قامت حتى الآن بتعاون مع مجموعة " H & M" في طرح تشكيلة من الأكسسوارات، و قد رسم حفل إطلاق هذه التشكيلة " Fashion shower" الابتسامة على وجوهنا جميعا.

6)عرض "جاكيت شانيل الأسود القصير" الذي قام بجولة حول العالم، جعل من الجاكيت الأسود القصير الذي يعد أيقونة الموضة، قطعة لايمكننا الاستغناء عنها.

7) تشكيلة "باروك” للمصمم دولتشي غابانا لموسم شتاء 2012/2013 بلونين نعشقهما كثيرا وهما الذهبي والأسود.

8) كتاب "ديور كوتور باتريك ديمارتشيلير Dior Couture Patrick Demarchelier" الصادر عن دار «ريزولي Rizzoli».
Dior Couture
  9) افتتاح أكبر متجر للأحذية على مستوى العالم في مركز دبي مول.

10) تغيير المناصب في دار ديور بتعيين راف سيمونز Raf Simmons .
Christian Dior
  قدم المصمم هادي سليمان لدى التحاقه بدار سان لورانSaint Laurent ، عرضا جميلا ورائعا جداً كأول تشكيلة جديدة له (موسم صيف عام 2013)، ولكن قيامه بتغيير الاسم منYSL إلى SL كان مثيرا للجدل بعض الشيء.


توشك السنة الحالية على الانتهاء، (و حتى كتابة هذه السطور .. لايزال يفصلنا عن نهاية السنة 26 يوما) بمغادرة نيكولا غيسكويريNicolas Ghesquiere لمنصبه بعد أن قضى فيه 15 سنة رائعة، وبالإعلان على أن ألكسندر وانغ Alexander Wang هو المدير الإبداعي الجديد، وذلك في 30 تشرين الثاني/نوفمبر.

واللحظة العظيمة في عالم الموضة لعام 2012 هي عيد ميلاد مجلة "هي" العشرون.