8 وصفات للباذنجان مختلفة

فتة الباذنجان

فتة الباذنجان

سلطة الباذنجان بدبس الرمان

سلطة الباذنجان بدبس الرمان

سلطة المتبل باللحم المفروم

سلطة المتبل باللحم المفروم

مقلوبة الباذنجان

مقلوبة الباذنجان

راتاتولي بالباذنجان.

راتاتولي بالباذنجان.

مسقعة الباذنجان

مسقعة الباذنجان

الباذنجان المحشي

الباذنجان المحشي

الكسكس المغربي بالباذنجان و اللحم

الكسكس المغربي بالباذنجان و اللحم

8 وصفات للباذنجان مختلفة

8 وصفات للباذنجان مختلفة

8 وصفات للباذنجان مختلفة ، حيث يعد الباذنجان من انواع الخضروات الغنية بالنكهة و يمكن أن يدخل في عدة وصفات أكل ، سواء كطبق رئيسي أو جانبي أو كسلطة ، منها اخترنا 8 وصفات.

  1. الباذنجان المحشي باللحم و الطماطم

من وصفات الباذنجان المحشي على الطريقة التركية ، مكونة من الباذنجان و اللحم المفروم و البصل و الصنوبر المحمص مع صلصة الطماطم الغنية ، و ينكه بالأعشاب الطازجة مثل الشبت و النعناع و البقدونس .

  1. الكسكس المغربي مع الباذنجان واللحم

و هي من الوصفات المغربية الكلاسيكية التي تحضر بحبوب الكسكس مع مرقة اللحم و الخضروات المختلفة منها الباذنجان و الفلفل و الكوسا و اليقطين و الجزر و البطاطس .

  1. سلطة متبل الباذنجان باللحم المفروم

و تعد سلكة متبل الباذنجان أو بابا غنوج ( بوصفة مختلفة) من اشهر السلطات الشامية الشرقية ، و تعد من شواء حبات الباذنجان الكبيرة و تتبل بالثوم و زيت الزيتون مع الطحينة و اللبن الزبادي ، و يمكن إضافة بعض اللحم المفروم المطهو عليها لتحضير وجبة متكاملة .

  1. مسقعة الباذنجان

وهي من انوع الصالونة الغنية بالطعم  ، يمكن اعدادها مع اللحم المفروم أو بدونه ، تحضر من قلي شرائح الباذنجان مع شرائح البصل و الفلفل الأخضر و الثوم ، و تطهى بعصير الطماطم ،و تقدم مع الأرز الأبيض او الخبز .

  1. طبق الراتاتولي الفرنسي بالباذنجان

وهو من الاطباق النباتية التي تحضر من قطع من الباذنجان مع قطع من خضروات اخرى مثل الجزر و الكوسا و الفلفل الأخضر و الأحمر و تطهى بصلصة الطماطم ، كما تنكه بأعشاب أكليل الجبل .

  1. سلطة الباذنجان بدبس الرمان

وهي من انواع السلطة الساخنة ، التي تقدم مع اللبنة ، و هي عبارة عن أنصاف من الباذنجان المشوي ، تقدم مع حبات الحنطة المسلوقة و حبات الرمان و دبس الرمان و انواع مختلفة من الاعشاب بحسب المذاق .

  1. فتة الباذنجان

وهي من الاطباق اللبنانية اللذيذة ، تقدم كطبق رئيسي أو جانبي ، مكنوت من صلصة الفتة باللبن الزبادي و الطحينة و الثوم و زيت الزيتون ، مع طبقة من الباذنجان المقلي مع اللحم المفروم  و البصل على طبقة من قطع الخبز المقلي ، و تكلل بحبات الصنوبر المحمصة.

  1. مقلوبة بالباذنجان

تحضر كطبق رئيسي ، و تحضر إما من الدجاج أو اللحم مع شرائح الباذنجان المقلية و البصل و الكوسا و الأرز ، و تتبل بالبهارات و الأعشاب الطازجة ، ثم تقلب تكون قالب متكامل من المكونات جميعاً ، يقدم بطريقة أنيقة مرصوصة ، تعلوها طبقة الباذنجان المقلي و اللحوم .