فوائد بذور البطيخ الأحمر الصحية غير متوقعة

بذور البطيخ تحمي من شيخوخة البشرة

بذور البطيخ تحمي من شيخوخة البشرة

بذور البطيخ تحافط على ضغط الدم

بذور البطيخ تحافط على ضغط الدم

بذور البطيخ الأحمر غنية بالمعادن

بذور البطيخ الأحمر غنية بالمعادن

فوائد بذور البطيخ الأحمر على الصحة كثيرة فهي تحتوي تقريبا على نفس العناصر الغذائية في البطيخ بالإضافة إلى عناصر غذائية أخرى مهمة للصحة، و ما يميزه أنه وجبه خفيفة لأوقات التسلية فهو سهل الأكل وسهل الهضم، إليك محتوياته الغذائية و فوائده:

فوائد بذور البطيخ الأحمر:

- تحتوي بذور البطيخ علي نسبة عالية من البروتين و يتكون البروتين في بذور البطيخ من الأحماض الأمينية مثل التريبتوفان و حمض الجلوتاميك و بالتالي تساعد في تنظيم ضغط الدم و علاج أمراض القلب .

- بذور البطيخ غنية بفيتامين ب بأنواعه المختلفة وخاصة  النياسين. و من فوائد النياسين أنه يساعد على صحة الجهاز الهضمي و العصبي و صحة الجلد .

- من فوائد بذور البطيخ الأحمر أنها تساعد في تنظيم ضغط الدم و التمثيل الغذائي للكربوهيدرات و لها تأثير جيد في تنظيم نسبة السكر في الدم  بسبب محتواها العالي من المغنيسيوم و المعادن الأخرى  الهامة مثل الفوسفور و الحديد و البوتاسيوم و الصوديوم و النحاس و المنجنيز و الزنك .

- بذور البطيخ الأحمر غنية بأحماض أوميجا6 الدهنية التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع.

- تحتوي بذور البطيخ علي الأحماض الأمينية الأساسية مثل التربتوفان  و حمض الجلوماتك و تساعد هذه الأحماض في تسهيل  تشكيل الكولاجين و الأنسجة الضامة في الجسم. و تحتوي على حمض أرجنتين و الذي يعمل علي تحسين عملية التمثيل الغذائي .

- تمتلك بذور البطيخ فوائد مذهلة للبشرة  كونها غنية بالعناصر الغذائية مثل الأحماض الدهنية غير المشبعة  و حمض الأوليك فبذلك هي تحافظ على تألق و توهج البشرة من الداخل .

- من فوائد بذور البطيخ الأحمر أنها تمنع ظهور علامات الشيخوخة و ذلك لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة و الزيوت التي تجعل بشرتك تبدو أصغر سناً و أكثر حيوية . كما تحتوي بذور البطيخ على الليكوبين و هو عنصر جيد للوجه.