بير تيه: ما تحتويه الأماكن الصغيرة من مفاجآت في دبي

المطعم من الداخل

المطعم من الداخل

بير تيه الإيطالي

بير تيه الإيطالي

برستيكا ستيك اللحم

برستيكا ستيك اللحم

كرمبل الكروستاتا

كرمبل الكروستاتا

الشيف أنطون غلادوين يضع لمسته على طبق الحلوى

الشيف أنطون غلادوين يضع لمسته على طبق الحلوى

سلطة البريزولا

سلطة البريزولا

سلطة كابريس

سلطة كابريس

أحد أطباق السلطة

أحد أطباق السلطة

حلوى التيراميسو الخالية من الغلوتين

حلوى التيراميسو الخالية من الغلوتين

كوكتيل الدراق

كوكتيل الدراق

كوكتيل منعش من الفراولة مع النعناع

كوكتيل منعش من الفراولة مع النعناع

طبق حلوى سيمفيريدو الرائع

طبق حلوى سيمفيريدو الرائع

من هنا يمكنكم شراء الشوكولاته الإيطالية الفاخرة

من هنا يمكنكم شراء الشوكولاته الإيطالية الفاخرة

تعجبني تلك الأماكن التي تحمل الكثير من المفاجآت لي، خاصةً إن كانت أماكن صغيرة أو مخبئَة.
 
وبير تيه واحدٌ من هذه الأماكن التي فاجئتني كثيراً، فالمطعم الواقع في مكان بعيد عن الطريق العام في منطقة جميرا والذي يبدو كأنه مشروع مقهى أكثر منه مطعم، لا يبدو عليه من الوهلة الأولى أنه يزخر بالطعم اللذيذ والجلسة الرائعة والخدمة الممتازة.
 
ذهبتُ وزوجي لتذوق قائمة الطعام الخالي من الغلوتين الجديدة، إضافةً إلى خيارات أخرى نصحتنا بها الشركة الممثَلة لهم. الديكور بسيط وجُلَه من الخشب غير المصقول، مع زوايا تحتضن أخشاباً وأشكالاً هندسية مميزة.
إستقبلنا النادل بالترحاب وأحضر لنا قوائم الطعام لنختار منها، فوقع الخيار الأول على خبز الفوكاشيا مع الطماطم المجفَفة وتشكيلة من الصلصات المصاحبة. هذا لزوجي، أما أنا فاكتفيتُ بكوكتيل منعش من الفواكه. أعجب زوجي جداً بالفوكاشيا والصلصات المقدمة معها.
 
إنتقلنا بعدها لطلب بعض السلطات والمقبلات، بعدما قررنا عدم الخوض في أطباق كبيرة كوننا لا نشعر بالجوع الشديد، وكذلك لنبقي مساحةَ في معدتنا لحلوى سيميفريدو التي سمعتُ عنها الكثير. فاخترنا سلطة كابريس مع الجبن وسلطة الغرغونزولا مع التين وسلطة الأخطبوط والروبيان مع الحمضيات.  
 
كلها كانت شهيةً جداً ومتقنة التحضير، خاصةً مع الصلصات التي رافقتها. خفيفة ولذيذة وتشعرك بالإمتلاء أيضاً، لذا لم يكن بالإمكان إلا انتظار طبق الحلوى الذي وعدنا الشيف أنطون غلادوين أنه سيكون مميزاً.
 
وبالفعل، كانت نهايتها مسك، فحلوى السيميفريدو التي أحضرها النادل كانت عبارةً عن قطع صغيرة في الحجم وكبيرة في الطعم، لعدة نكهات لهذه الحلوى التي يقدمها الشيف لرواد المطعم. من التمر إلى الشوكولا فالتوت وغيرها من النكهات، أقل ما يمكنني قوله عن هذا الطبق أنه قمة الروعة فعلاً، والدليل أنه لم يتبق شيء في ذلك الصحن الكبير. أنصحكم بالتأكيد بتجربة هذه الحلوى عند زيارة بير تيه.
 
بالإضافة إلى قائمة الطعام العادية، يقدم بير تيه لزواره قائمتين أخرتين تلبيَان الكثير من الحاجات الصحية: قائمة نباتية خالية حتى من البيض، بخيارات رائعة من الأطباق الرئيسية منها طبق سياباتا من خبز الفطر البري وجبنة الماعز، وطبق ريزوتو من أرز كارنارولي والقرع والكوسا الصفراء وجبنة ماسكربوني؛ وقائمة طعام بأطباق خالية من الغلوتين تلائم من لديهم حساسية من الغلوتين والأمراض المعوية. من هذه القائمة يمكنكم التمتع بباستا فاكهة البحر وبرستيكا مع غريليا المحضَر من ستيك لحم البقر مع البطاطا والفطر المحمَص وكرمبل الكروستاتا مع الكمثرى المحضَرة من الأرز البني المحمَص وفاكهة الكمثرى وصلصة الشوكولاتة. 
 
أحضروا أصدقاءكم وأحبتكم وتوجهوا لمنطقة الجميرا لتناول الطعام اللذيذ في بير تيه، ويمكنكم بعد ذلك الإستمتاع بالقهوة الطازجة وشراء الشوكولاته والمنتجات الإيطالية من المطعم. ولا تنسوا لقاء مدير المطعم اللطيف جداً وكذلك الشيف الذي لا أظنه يمانع التحدث معكم وشرح تفاصيل أكثر عن طيبات الأطعمة التي يعدَها. 
 
بير تيه أصبح واحداً من الأماكن التي سأقصدها دوماً لتجربة فريدة ورائعة من الطعم والإسترخاء.
 
مطعم بير تيه الإيطالي، جميرا1، خلف جميرا بلازا.
04 3446455هاتف: 
فايسبوك وإنستغرام: Per Te