أطباق بحرية بنكهات هندية بمطعم زعفران في دبي

سمك بورق الموز

سمك بورق الموز

حساء ثمار البحر

حساء ثمار البحر

تندوري الكركند المشوي

تندوري الكركند المشوي

تكا السمك والربيات

تكا السمك والربيات

السمك المشوي

السمك المشوي

هي – هلا الجريد
 
مع قدوم فصل الخريف جرت العادة في مدينة دبي أن تكون أولى خياراتنا لتناول الطعام هي الأماكن المفتوحة أو الشرفات المطلة على أجمل المناظر.
 
لذلك عندما دُعيت لتجربة القائمة الجديدة للأطباق البحرية في مطعم زعفران الهندي لم أتردد أبداً لأنني واثقة بأني سأنعم بأمسية جميلة وهذا ما حدث بالفعل.
 
عند وصولنا إلى المطعم تم استقبالنا بكل ترحاب وثم توجهنا إلى طاولتنا في الشرفة الخارجية المطلة على مرسى دبي والتي سنتذوق فيها ما أعده لنا الطهاة في مطعم زعفران من أطباق بحرية متنوعة ما بين الأسماك وثمار البحر الموسمية.
 
البداية كانت مع حساء ثمار البحر الذي استطيبته جداً فهو غني بالتوابل الشرقية الشهية بالمذاق الحار اللاذع.
 
بعدها تم تقديم تندوري الكركند المشوي والذي تم طهوه ببطء في التنور حتى تمتزج النكهات القوية على جانب تكا السمك والجمبري المشوية وكانت الأطباق كلها لذيذة وتستحق التجربة.
 
أما نجم الأمسية فهو طبق "هير ماسالي كي ماكي " المطهو بالطريقة التقليدية الأصيلة حيث يتم تغليف السمكة بورق الموز مع الطهي حتى ينضج تماماً وقد كان مذاقها رائعا جداُ. 
 
وبالطبع كان لا بد من وجود بيرياني الروبيان، كيف لا؟ ونحن في مطعم هندي وأرز البرياني يعد واحداً من أشهر الأطباق الهندية على الإطلاق.
 
والختام مع طبق الحلويات وهو الوحيد الذي لم يكن من ثمار البحر بكل تأكيد.
 
يشار إلى أن الأطباق البحرية الموسمية متوفر في مطعم زعفران خلال شهر نوفمبر الحالي في كل من دبي مارينا مول ومردف سيتي سنتر.