حالات اكتئاب متزايدة تهدد نجوم بوليوود بالانتحار

دبيكا دخلت بحاله اكتئاب

دبيكا دخلت بحاله اكتئاب

الممثلة جيا خان

الممثلة جيا خان

محاوله انتحار بريانكا ثلاث مرات

محاوله انتحار بريانكا ثلاث مرات

عارضة الأزياء والممثلة الهندية كوليجيت راندهاوا

عارضة الأزياء والممثلة الهندية كوليجيت راندهاوا

عارضة الأزياء نفيسا جوزيف

عارضة الأزياء نفيسا جوزيف

تحدث مدير الاعمال السابق للنجمة الهندية بريانكا شوبرا (Priyanka Chopra) عن محاولتها الانتحار عدة مرات، الممثلة الهندية الشهيرة دبيا باديكو (Deepika Padukone) اعترفت في وقت سابق بمعاناتها من الاكتئاب، ومنذ ايام قليلة استيقظ محبو الدراما الهندية على نبأ انتحار الممثلة الشابة براتيوشا بانيرجي (Pratyusha Banerjee) والتي عثر عليها معلقة من سقف شقتها في مومباي بقطعة من القماش... جميع ما سبق يشير إلى ظاهرة مقلقة للغاية في بوليوود وهي ظاهرة معاناة نجمات من بوليود من الاكتئاب والتي قد تدفع بعضهم للاقدام على الانتحار.

العمل في صناعة السينما والمجال الفني بشكل عام يتضمن جانبا مظلما للغاية، فعلى الرغم من الشهرة والثراء التي يجلبها هذا المجال للعاملين فيه، إلا أنه يتضمن الكثير من الضغوط النفسية وقلقا دائما من الفشل في ظل المنافسة الشديدة والتي تجعل الحياة المهنية للعاملين في ذلك المجال مهددة وغر مضمونة، جميع ما سبق يمكنه أن يجعل أي شخص عادي يشعر بالحزن والاكتئاب وبأنه لم يعد يرغب في الاستمرار في الحياة بعد الآن.

حالات انتحار سابقة
المشكلات النفسية والضغوط العصبية التي تعاني منها الكثير من نجمات بوليود عادة ما تزداد تفاقما والسبب أن الكثير من العاملين في المجال الفني يخجلون من الاعتراف بمعاناتهم من مشكلات نفسية أو من الاكتئاب خوفا من تأثر صورتهم لدى معجبيهم في حالة اعترافهم بمعاناتهم من امراض نفسية، ولذلك فإن هناك عدد لا بأس به من النجوم الواعدين الذين يعانون بصمت ولا يحصلون على المساعدة التي يحتاجون إليها وفي النهاية يقرر بعضهم إنهاء حياته كما في حالة براتيوشا بانيرجي ومن قبلها الممثلة جيا خان (Jiah Khan) التي قامت بالانتحار في عام 2013، عارضة الازياء نفيسه جوزيف (Nafisa Joseph) التي انتحرت في عام 2004، عارضة الازياء والممثلة الهندية كوليجيت راندهاوا (Kuljeet Randhawa) والتي انتحرت في عام 2006 وجميعهم قاموا بالانتحار بسبب معاناتهم من الاكتئاب.

بريانكا شوبرا حاولت الانتحار ثلاث مرات

اشهر ثنائيات بوليوود المنفصلين في 2016

دبيكا باديكو تعترف
وفي خطوة جريئة قررت الممثلة دبيكا باديكو الحديث عن هذه المشكلة بصراحة واعترفت بمعاناتها من الاكتئاب، دبيكا تحدثت عن ذلك خلال مقابلة لها مع صحفية "Hindustan Times". وقالت: "الامر لا يتعلق بما تملكه وما لا تملكه الجميع عرضة للشعور بالاكتئاب، الناس يهتمون كثيرا بالمشكلات الصحية ولكن المشكلات النفسية لا تقل عنها اهمية، لقد رأيت الكثير من الاشخاص الذين يعانون من مشكلات من هذا النوع وشاهدت عائلاتهم وهي تشعر بالخزي والخجل بسبب معاناة ابنائهم من مشكلات نفسية وهو ما يزيد الامر سوء لأن ما نحتاجه في حالة كهذه هي الدعم والتفهم". واضافت قائلة: "مازال الكثيرون يعتبرون المشكلات النفسية أمرا مخجلا، وأنه من العار أن تتحدث عن معاناتك من الاكتئاب على الرغم من أن واحدا من كل اربعة اشخاص يعانون من الاكتئاب".

دبيكا باديكو اطلقت في الشهر الماضي حملة خيرية بعنوان "You Are Not Alone" (أنت لست وحدك)، لزيادة الوعي اتجاه المشكلات النفسية والتعريف بالاعراض والعلامات التي تشير إلى معاناة الشخص من الاكتئاب المرضي.