نجوم ومشاهير بوليوود ينعون العداء الهندي الشهير ميلكا سينغ

توفي العداء الهندي المخضرم ميلكا سينغ Milkha Singh، والذي اشتهر بلقب السيخ الطائر Flying Sikh، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 يونيو 2021، بعد شهر واحد فقط من إصابته بعدوى فيروس كورونا، ونعى العديد من نجوم ومشاهير بوليوود العداء الراحل وتحدثوا عن صدمتهم وحزنهم لوفاته من خلال صفحاتهم على مواقع التواصل.

أنيل كابور ينعي ميلكا سينغ

النجم الهندي أنيل كابور Anil Kapoor كان ممن نعوا سينغ وذلك من خلال مشاركة جديدة نشرها على صفحته على موقع تويتر تحدث فيها عن ذكريات زيارته لمنزل سينغ في شانديغار أثناء مشاركته في الحملة الدعائية لفيلمه Dil Dhadakne Do في عام 2015، وتضمنت المشاركة صورة لسينغ بصحبة فريق عمل الفيلم ومن بينهم النجوم بريانكا شوبرا Priyanka Chopra ورانفير سينغ Ranveer Singh وشيفالي شاه Shefali Shah وفرحان أختار Farhan Akhtar، ومخرجة الفيلم زويا أختار Zoya Akhtar، وكتب أنيل كابور معلقا على الصورة: "لقد رحب بنا السيد ميلكا سينغ في منزله، وقدمت لنا زوجته الجميلة الطعام، لقد كان رياضي أسطوري ومضياف رائع، إنه إنسان استثنائي حقا، وسيفتقد حقا ودائما".

بريانكا تشوبرا تنعي ميلكا سينغ

النجمة الهندية بريانكا تشوبرا كانت أيضا ممن نعوا ميلكا سينغ وكتبت عن ذلك في تغريدة لها على موقع تويتر: "كنت رائع ومرحب للغاية، لقد جعلت لقائنا الأول بك مميز للغاية، لقد ألهمني تفوقك، وتأثرت بتواضعك، وتأثرت بما قدمته لوطننا، حبي وصلاتي من أجل أسرتك".

فرحان أختار ينعي ميلكا سينغ

أما الممثل الهندي الشهير فرحان أختار، والذي قدم دور ميلكا سينغ في فيلم Bhaag Milkha Bhaag، فلقد تحدث عن صدمته من أنباء وفاة سينغ في مشاركة طويلة كتب فيها يقول: "لا يزال جزء مني يرفض قبول حقيقة أنك لم تعد في عالمنا، ربما يكون هذا هو الجانب العنيد الذي اكتسبته منك .. الجانب الذي يرفض الاستسلام عندما يهتم بأمر ما، والحقيقة هي أنك ستبقى دائما حيا في قلوبنا، ولأنك كنت أكثر من رجل صاحب قلب كبير ومحب ودافئ ومتواضع، لقد كنت مصدر إلهام، ولقد كنت تمثل حلما، لقد كنت مثالا حيا على (وأقتبس هنا من كلماتك) أنه كيف يمكن للعمل الجاد والصدق والتصميم أن يرفع الشخص الذي يسقط على ركبتيه ويجعله يرتفع ليلمس السماء. لقد لمست كل حياتنا. بالنسبة لأولئك الذين عرفوك كأب وصديق، كانت هذه نعمة حقيقية لهم، وبالنسبة لأولئك الذين لم يفعلوا ذلك، فلقد كانت قصتك بمثابة مصدر دائم للإلهام وتذكير بالتواضع في النجاح. أحبك من كل قلبي."

ميلكا سينغ مات متأثرا بأعراض كورونا

ميلكا سينغ مات متأثرا بأعراض كورونا

طبقا للتقارير المنشورة فإن ميلكا سينغ تعافى من عدوى كورونا في يوم الخميس 17 يونيو 2021، إلا أنه ظل يعاني من الأعراض الجانبية المترتبة على الإصابة بالعدوى حتى تدهورت حالته الصحية وأصيب بمضاعفات في مساء الجمعة، تضمنت الحمى وانخفاض مستويات الأكسجين في الدم.