قائمة العروض المسرحية المتنافسة في عيد الأضحى 2018

قائمة العروض المسرحية في عيد الأضحى 2018 تشهد منافسة كبيرة بين عدد من النجوم خصوصا في مصر بعد الإعلان عن أكثر من عرض جماهيري، كما كان من المفترض أن ينضم للسباق النجم محمد هنيدي بعد غياب عن خشبة المسرح طوال 16 عاما، لتقديم مسرحيته الجديدة "صراع في الفيلا"، لكنه الآن في مرحلة التحضير ولم يتم الإعلان عن موعد بدء العرض المسرحي الجديد

إليكم قائمة أبرز العروض المسرحية المتنافسة في عيد الأضحى 2018

سمير غانم "سيبوني أغني"

وينضم للسباق في عيد الأضخى الفنان سمير غانم بمسرحية بعنوان "سيبوني أغني"، ويشاركه في بطولة العمل كل من الفنان طلعت زكريا، والمطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم.

أشرف عبد الباقي في "مسرح مصر"

الفنان أشرف عبد الباقي يعود مع فريق "مسرح مصر" إلى جمهوره طيلة أيام عيد الأضحى على خشبة مسرح جراند نايل تاور بجاردن سيتي.

 

A post shared by Ashraf Abdelbaky (@ashrafabdilbaky) on

مسرحية "بحر الهوا"

الفنانة علا رامي تقدّم المسرحية الكوميدية "بحر الهوا" في ثاني أيام عيد الأضحى على مسرح "جمصة الصيفي"، العرض من إنتاج قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية بقيادة المخرج عادل عبده مع فرقة موسيقى الآلات الشعبية تحت إشراف الدكتور أسامة زغلول، من إخراج هاني النابلسي، وتأليف محمد عبد الله.

بيت المسرح الفني يستقبل 12 عرضاً

فرق البيت الفني للمسرح، تستقبل عيد الأضحى المبارك بـ12 عرضا مسرحيا ما بين عروض جديدة وأخرى تعاد مجددا، وتنطلق العروض من ثاني أيام العيد على مختلف مسارح البيت الفني للمسرح ما بين القاهرة والإسكندرية وأيضا بمحافظة البحر الأحمر. ومن بين هذه المسرحيات:

مسرحية "حي على بلدنا"

العرض المسرحي الغنائي "حي على بلدنا" من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمي، المطربة نهال خالد، من إخراج أحمد إسماعيل، وتعرض على المسرح القومي بالعتبة في العاشرة مساء.

مسرحيات عيد الاضحى

مسرحية "حدث في بلاد السعادة"

 فرقة المسرح الحديث تستقبل العيد بعرض "حدث في بلاد السعادة" من تأليف وليد يوسف وإخراج مازن الغرباوي، بطولة مدحت تيخا، وعلاء قوقة، وحسن العدل، والمطرب وائل الفشني ومن النجوم العرب، خدوجة صبري من ليبيا، ونسرين أبي سعد من لبنان ومجموعة من الشباب، وذلك على مسرح السلام في التاسعة مساء.

 وتقدم الفرقة أيضا عرض "ولاد البلد" من بطولة مجموعة من الوجوه الشابة، تأليف مصطفى سليم وإخراج محمد الشرقاوي في مناطق مختلفة بمحافظة البحر الأحمر.

مسرحية "سيلفي الموت"

فرقة المسرح الكوميدي تعرض مسرحية "سليفي مع الموت"، وهي من تأليف و بطولة نشوى مصطفى، و من إخراج محمد علام على مسرح ميامي بشارع طلعت حرب في الثامنة مساء.

"كوميديا البؤساء"

وتعرض بعد موعد "سيلفي مع الموت"، مسرحية "كوميديا البؤساء" وهي مأخوذة عن نص" البؤساء "للكاتب الفرنسى الشهير فكتور هوجو، تأليف وإخراج مروة رضوان، ولم يستقر صناع العمل على اسم بديل للنجمة رنا سماحة بعد انسحابها، ويشارك في المسرحية ايضا محمود عزت، ورامي الطمباري، ومحمد عبده، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساء على مسرح ميامي.

مسرحية "الحادثة"

فرقة مسرح الغد على موعد مع عرض مسرحية "الحادثة" من تأليف لينين الرملي و إخراج عمرو حسان، ومن بطولة مصطفى منصور، ياسمين سمير، ريهام أبو بكر، فتحى الجارحي، وذلك في التاسعة مساء على مسرح الغد بالعجوزة.

 أما فرقة مسرح الشباب فتعرض من إنتاجها عرض "يوم معتدل جدا"، وهو تأليف سامح عثمان وسامح بسيوني، فكرة وإخراج سامح بسيونى، بطولة كمال عطية ومجموعة من الوجوه الشابة الجديدة، وذلك في الثامنة و النصف مساء على مسرح ملك برمسيس.

وفي التاسعة مساء على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية، تفتتح فرقة مسرح الإسكندرية عرضها الجديد "أبو كبسولة" تأليف محمد الصواف، وإخراج محمد مرسى، من بطولة مصطفى أبو سريع، حسن عبد الفتاح، علاء زينهم، نورين كريم، إسلام عبد الشفيع، أحمد السيد وأبطال فرقة مسرح الإسكندرية.

"زمن دراكولا: المستذئبون" لـ هيا عبد السلام

وبالانتقال الى الكويت، تعود مسرحية «زمن دراكولا: المستذئبون" الى الجمهور في عيد الأضحى المبارك، على مسرح النادي العربي وتضم مجموعة كبيرة من النجوم الشباب ومنهم هيا عبدالسلام، فؤاد علي، نوف السلطان، فوز الشطي، علي الحسيني، وعبدالله المسلم.

"هدى حسين" في مسرحية "البنات والساحر 2"

الفنانة هدى حسين تستأنف مسرحية "البنات والساحر 2" أمام الجمهور في عيد الأضحى المبارك، وهي من تأليف وإخراج نجاة حسين، وبطولة: سحر حسين، منى شداد، عبدالمحسن العمر، حسن الشماسي، فرحان العلي، بدر البلوشي، ناصر البلوشي، ياسر الحداد وبدر البناي.