فيديو وصور: الوسط الفني يودع شادية بكلمات مؤثرة.. عادل إمام وأنغام يكشفان ذكرياتهما معها

عبر نجوم الوسط الفني المصري والعربي عن أحزانهم الكبيرة على رحيل الفنانة الكبيرة شادية اليوم، وفقدان الفن المصري إحدى علاماته البارزة والمؤثرة، ونشر بعضهم ممن عاصروها ذكرياتهم الخاصة معها وعلى رأسهم الفنان عادل إمام و انغام والمؤلف أيمن بهجت قمر.

عادل إمام يكشف تفاصيل مكالماته لشادية وأنغام في صورة نادرة معها

وعبر الفنان عادل إمام عن حزنه على وفاة شادية في مكالمة هاتفية مع برنامج الإعلامي تامر امين، وقال إن شادية لا تحتاج إلى تكريم رسمي لأن الشعب المصري أكرمها، وقال إنها ساعدته في بداياته الفنية وقدمته الى الجمهور في أفلامها ويذكرها جميعاً ومنها فيلم "مراتي مدير عام"، والذي ناقش حقوق المرأة بطريقة كوميدية.

وقال عادل إمام إنه كان يحرص على التواصل مع شادية دائماً، ويمازحها ويناديها بـ"فتوش" والتي تعني اسم "فاطمة" باللغة التركية، وقال إنه شعر في الفترات الاخيرة بعدم قدرتها على الكلام لذلك فضل عدم التطفل عليها أو إرهاقها وقرر الاطمئنان عليها من أقاربها.

واستعادت الفنانة انغام ذكرياتها أيضاً مع شادية ونشرت صورة قديمة ونادرة لها في طفولتها مع شادية، وقالت:" كنت محظوظة جداً لما حضرت عيد ميلادي واهدتني هدية جميلة وقيمة.. وداعاً يا حبيبة مصر"، ونفس الأمر مع الشاعر أيمن بهجت قمر، ابن مؤلف مسرحيتها "ريا وسكينة"، والذي قال في تدوينته:" كنت بحس بحنيتها ورا الكواليس وكانت أم لكل الأطفال الموجودين ساعتها في المسرح بتدلدق حنيه .. فاكر إنها في عيد ميلادي جابتلي هديه إنسيال دهب وكتبت لي عليه ماما شادية".

 

A post shared by هند صبري (@hendsabri) on

ونعى عدد من النجوم الراحلة وعلى رأسهم سميرة سعيد التي كتبت:" كنتِ رائعةً في فنكِ وفي أخلاقكِ وكنتِ على مدى سنوات عمركِ نموذجاً يُحتذى به لأجيال وأجيال.. غاليةٌ على قلبي وستظلين ويكفي ان يكون وحيدي شادي بإسمك. رحمكِ الله"، وكتبت سيرين عبد النور:" كيف نبكي شادية الفن المصري وبأي كلمات نأسف على رحيل ايقونة السينما العربية...فكيف يرحل الكبار وهم حاضرون ابداً بإبداعاتهم الخالدة؟ وداعاً يا دلوعة الزمن الجميل".

وقالت هند صبري في رسالتها على انستقرام:" عندما بدأت  التمثيل كانت واحدة ممن الهموني وخصوصا في نقلاتها غير المتوقعة, وتمردها, وحبها لفنها. شادية ليست مجرد فنانة.شادية كانت وستظل نمط واسلوب حياة وتفكير لكل شخص احب كل ما يصنعه واحب بلاده واحب اناسه. من أجل هذا شادية اصبحت رمزا عربيا كبير جدا بجوار رموز عربية كثيرة  جعلهم فنهم الصادق خالدين حتى بعد رحيلهم الجسدي .. رحمك الله  يا شادية قدر كل ذكرى حلوة عشناها وسنعيشها بسببك."

وقدمت الفنانة نانسي عجرم التعازي لأسرة شادية والمصريين لوفاة شادية، وعلقت التونسية لطيفة قائلة:" رحلت شادية ولكن مدرستها الفنية الغنائية السينمائية المسرحية والوطنية ستعلم أجيال.. ألف رحمة على روحك".