بعد 7 اجزاء من عرضه.. تذكروا معنا ابرز احداث مسلسل "باب الحارة"

صباح الجزائري بدور زوجة ابو عصام

صباح الجزائري بدور زوجة ابو عصام

اناهيد بمشهد من مسلسل باب الحارة..ولن تطل بالجزء الثامن

اناهيد بمشهد من مسلسل باب الحارة..ولن تطل بالجزء الثامن

رجال حارة الضبع

رجال حارة الضبع

العقيد معتز

العقيد معتز

نساء حارة الضبع

نساء حارة الضبع

فوزية وزوجها

فوزية وزوجها

مشهد من باب الحارة

مشهد من باب الحارة

يوسف ميلاد بدور عصام

يوسف ميلاد بدور عصام

اجتماع لرجال حارة الضبع

اجتماع لرجال حارة الضبع

لطفية زوجة عصام الاولى

لطفية زوجة عصام الاولى

سلاف فواخرجي تنضم الى الجزء الثامن من باب الحارة

سلاف فواخرجي تنضم الى الجزء الثامن من باب الحارة

من كواليس باب الحارة الجزء الثامن

من كواليس باب الحارة الجزء الثامن

ابطال مسلسل باب الحارة الجزء الثامن

ابطال مسلسل باب الحارة الجزء الثامن

رغم وصول اجزائه هذا العام الى الثامن، الا ان المسلسل الشامي "باب الحارة" ما يزال يحظى بجماهيرية كبيرة ويعد من اكثر المسلسلات السورية انتظارا في موسم دراما رمضان 2016، متجاهلا الكثير من الانتقادات السلبية التي طالته سابقا وتطاله حاليا بعد عرض كل جزء منه، بينها التغييرات الطارئة على شخصياته الرئيسية واستبدال ابطاله بممثلين آخرين.

جماهيرية هذا المسلسل انطلقت من فضول الناس في التعرف على البيئة الشامية ورجالها الذين يتمعتون بالشهامة والنخوة ضد المحتل الاجنبني وما يرافقها من الحكايا الشعبية السائدة في ذاك العصر مع القصص الغرامية الخجولة في اطار تشويقي جميل مع المع نجوم الدراما السورية. 

ومع اقتراب عرض الجزء الثامن من "باب الحارة" دعونا نتذكر ابزر احداث الاجزاء الماضية:

احداث مشوقة وسرقة الذهب

احداث "باب الحارة" في الجزء الاول تدور وقائعها  في عشرينيات القرن الماضي، ويبرز فيها سرقة "الادعشري" الذهب من ابو إبراهيم الذي يبيع القماش ودخول "صطيف" جاسوس الفرنسيين إلى حارة الضبع،  فيما يعمل عكيد الحارة ابو عصام على حل مشاكل حارته الى جانب زعماء الحي، كما يبرز مقاومة رجال الحارة للمحتل الفرنسي.

ادعشري

كما سلط الجزء الاول الضوء على الحياة الدمشقية والقيم النبيلة والعادات والتقاليد القديمة، اما الجزء الثاني من المسلسل فتمحورت قصته حول دعم الثوار وطلاق سعاد زوجة الزعيم أبو عصام والخلافات وسوء الفهم الذي لحقها في مجتمع الحارة، كذلك يقتل زعيم الحارة ويخلفه العقيد ابو شهاب.

ما حقيقة سخرية "العكيد معتز" من بديله في "باب الحارة"؟

فيديو: مفاجأة في برومو "باب الحارة"..لن تتوقعوا ذلك!

العقيد معتز يتولى زعامة الحارة

ويبرز اسم العقيد "معتز" في الجزء الثالث من المسلسل وذلك بعدما يسافر خاله العقيد ابوشهاب للحرب مع الثوار في فلسطين فيتولى معتز جميع شوؤن الحارة، لكن المشاكل تلاحقه خصوصا انه سريع الغضب والانفعال ولا يعالج الامور برزانة وتعقل عكس خاله ابوشهاب مما يجعل اهالي الحارة يسخطون عليه لأنه يمارس معهم الكثير من الضغوطات.

معتز

كما يعود ابن الادعشري للحارة مرة اخرى مع زوجته واطفاله بعد غيابه في الجزء الثاني ولكنه يتعرض للكثير من المضايقات من اهل الحارة لأنهم يتهمون ابيه الادعشري بقتل الحارس ابوسمعوا بالجزء الاول وتحدث الكثير من المشاكل المثيرة له ..

مقاومة الفرنسي المحتل

في الجزء الرابع يتم فك الحصار وانسحاب القوات الفرنسية عن حارة الضبع ، كما يتم اصدار قرار العفو بالإعدام عن رجال حارة الضبع اضافة الى استكمال الاحداث الغرامية في الجزء الثالث، في حين يشهد الجزء الخامس الاعلان عن وفاة "ابو شهاب" بعد ايجاد جثته مقتولا على يد "ابو دراع"، واستلام رسالة تصل الى حارة الضبع بخط "ابو عصام" مما يورد الشك بأنه لا زال على قيد الحياة، وتعيين "معتز" عقيدا لحارة الضبع، وانتزاع الفرنسيين لباب الحارة حتى يضعفوا اهل حارة الضبع، وقتل "معتز" لضابط فرنسي اثناء محاولة الفرنسيين انتزاع باب الحارة، ولجوء "معتز" و"أبو حاتم" إلى ثوار الغوطة، واقرار هدم بعض بيوت الحارة على ايدي البلدية ومحاولة "مأمون بيك" شراء بيوت الحارة بحجة قرار البلدية ولاحقا يكشف سره ويتم الايقاع به لاسترجاع بيوت الحارة لمالكيها، ويتم قتله عند باب الحارة.

صور : ابنة صباح الجزائري ممثلة اشتهرت في "باب الحارة"..تعرفوا عليها

الانسحابات من "باب الحارة" تتواصل..اناهيد فياض تعتذر!

اطماع ايمن زيدان

الجزء السادس يبدأ بظهور شخصية جديدة (الواوي) التي يجسدها الفنان مصطفى الخاني وهو عميل فرنسي يدخل الحارة على أساس انه  (عامل بناء) ويقوم بافتعال العديد من المشاكل داخل الحارة، كما يظهر الفنان ايمن زيدان الذي يعود للإقامة بمنزله بالحارة بعد ان قضى فترة طويلة بحلب حيث اصبح تاجرا ثريا جدا و يسعى للحصول على زعامة الحارة بتحريض تخطيط من زوجته ام ظافر قبل ان يقوم في آخر الحلقات بقتل صديقه فياض والشيخ فهمي الذي اكتشف امره.

ابو عصام

 كما يعود الزعيم ابو عصام للحارة بعد قضائه مدة طويلة بسجن ارواد حيث يتعرف خلال فترة علاجه على الممرضة نادية و هي جاسوسة فرنسية جندها الكوماندان لمراقبة وتتبع تحركات ابو عصام فتنشأ بينهما علاقة حب ثم يتزوجها ويشتري لها منزلا قريبا من حارة الضبع فتحمل منه لكنها تجهض قبل ان تنهار في الأخير و تعترف بعلاقتها مع المستعمر تحت تأنيب ضميرها وحبها لأبو عصام.

تعرفوا الى "العكيد" الجديد لـ"باب الحارة"..وبديلة "لطفية"

عهد ديب تكشف لـ"هي" اسرار باب الحارة

ويشهد الجزء الثامن وفاة زوجة ابو عصام الثانية ناديا بعد اصابتها بمرض السل، وعودة النمس للانتقام لاخية الواوي واسمه الحقيقي ياسين، وظهور كندا حنا حيث ستكون الزوجة الثانية للعقيد معتز، كما تتزوج فريال خانوم من العقيد ابو النار، ويسعى ابو ظافر في تشويه سمعة ابو عصام في الحارة للحصول على الزعامة.