7 مشاهير اهتموا بمسيرتهم المهنية ولم يكملوا دراستهم وأيمن بهجت قمر يكسر القاعدة

يبدو أن الحصول على الشهادة الجامعية لم يكن ضمن قائمة اهتمامات عدد من نجوم الفن الذين قرروا الاهتمام بموهبتهم الفنية وتطويرها، على حساب الانتهاء من دراستهم، فقرروا الاكتفاء بمسيرة دراسية قصيرة والتركيز على الجانب المهني، حيث أعلنوا عن ذلك بكل جرأة في العديد من اللقاءات الإعلامية من قبل، ومن بين هؤلاء كان النجم عمرو دياب وشيرين عبد الوهاب ويسرا ومحمد الشرنوبي وغيرهم.

شيرين عبد الوهاب

النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب بالرغم من أنها حققت نجاحًا مبهرًا في مجال الغناء، إلا أنها لم تعد تهتم بفكرة إكمال تعليمها، وسبق وقد صرحت شيرين لأنها ندمت على عدم إتمام تعليمها، ولكنها تحرص على تعويض الأمر مع ابنتيها مريم وهنا.

وكانت شيرين عبد الوهاب قد اتجهت في سن مبكر إلى طريق الفن والغناء في المناسبات وحفلات الزفاف، قبل أن تدخل المجال بشكل احترافي وتقدم العديد من الأعمال الغنائية المميزة التي نالت إعجاب جمهورها. 

غ
شيرين عبد الوهاب 

عمرو دياب 

بالرغم من الشهرة الكبيرة التي حققها النجم المصري الملقب بالهضبة، والتحاقه بالفعل بمعهد الموسيقى العربية، إلا أنه لم يكمل تعليمه بالمعهد، وأصبحت شهادة الثانوية العامة هي نهاية المسيرة الدراسية في حياته، وبالرغم من ذلك إلا أن عدم استكمال تعليمه لم يؤثر على مسيرته المهنية حيث واصل بذل الجهد من أجل أن يقدم فنًا مختلفًا، كما نجح في تحقيق أحد أحلامه بالوصول إلى العالمية.

ب
النجم عمرو دياب 

يسرا

النجمة المصرية يسرا من بين النجوم الذين لم يستطعوا إكمال تعليمهم، حيث إنها حصلت على الثانوية العامة وأكدت في أحد البرامج أنها كانت تبذل مجهودًا في دراستها لكن أزمتها مع والدها منعتها من استكمال دراستها ودخول الجامع الأمريكية التي كانت تحلم بالالتحاق بها، واكتفت بالثانوية العامة واتجهت كذلك لمجال التمثيل.

وبالرغم من عدم قدرة يسرا على استكمال دراستها الجامعية، إلا أنها تم منحها الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأمريكية فيما بعد، لتحقق جزء من حلمها القديم.

ب
النجمة يسرا

محمد رمضان 

محمد رمضان النجم المصري أيضًا من بين النجوم الذين لم يكملوا دراستهم، فبالرغم من التحاقه بمعهد الفنون المسرحية، إلا أنه تم فصله نظرا لغيابه المتكرر عن حضور المحاضرات والامتحانات، لكن ذلك لم يؤثر على مشواره المهني، فبات أحد أكثر النجوم نجاحًا بين أبناء جيله واستطاع تقديم أعمال مميزة نالت إعجاب محبيه. 

غ
الفنان محمد رمضان 

أصالة

النجمة أصالة أحد أشهر النجمات اللواتي لم ينجحن في إتمام دراستهن الجامعية، حيث اكتفت بشهادة الثانوية واتجهت لمجال الغناء الذي حققت فيه نجاحًا لافتًا ومبهرًا وباتت أحد أشهر المطربات في الوطن العربي.

ب
المطربة اصالة 

محمد الشرنوبي

الفنان الشاب محمد الشرنوبى سبق وصرح في أحد البرامج بأنه لم ينجح في إتمام دراسته، وحصل على الشهادة الإعدادية فقط، ولفت إلى أنه بالرغم من ذلك إلا أنه نجح في تحقيق العديد من الأشياء في مسيرته المهنية على مستوى الغناء والتمثيل، كما أنه بات شخص مسؤول عن ذاته، مشددًا على أنه لم يقلل من قيمة الشهادة الجامعية، بل على العكس دائمًا ما يدعو الجميع أن يتمموا دراستهم بجانبن الاهتمام بهوايتهم المفضلة.

ب
الفنان الشاب محمد الشرنوبي

أيمن بهجت قمر 

الشاعر والمؤلف المصري أيمن بهجت قمر الذي التحق بالجامعة قبل سنوات طويلة تخطت 14 عامًا، وتوقف طوال هذه السنوات الطويلة عن استكمال دراسته الجامعية، ليأخذ مكانًا بين قائمة النجوم الذين لم يكملوا دراستهم؛ قرر كسر القاعدة وحرص على الانتهاء من الدراسة الجامعية مؤخرًا وأكمل تعليمه وحصل على شهادة البكالريوس، ليعبر عن سعادته البالغة بهذا الأمر بعد سنوات طويلة من المحاولة، بجانب الاهتمام بالمسيرة المهنية التي حقق فيها نجاحًا مبهرًا

الصور من حساب النجوم بانستجرام وتويتر