حصاد 2021 ... أبرز الأحداث الفنية على الساحة الخليجية هذا العام

شهدت الساحة الفنية الخليجية العديد من الأحداث المتنوعة بين المهرجانات الفنية الضخمة ومواسم الحفلات، وبين الزيجات التي اثار بعضها الجدل كزواج الهام الفضالة، كذلك طرح العديد من النجوم البوماتهم الغنائية وأحدث أغانيهم وتتصدرهم النجمة الإماراتية أحلام، في حين تخلل هذه الأحداث الحزن ايضا بعد وفاة عدد من مشاهير الخليج، فنتابع معكم أبرز الأحداث الفنية التي تخللت الساحة الخليجية خلال عام 2021.

مهرجان البحر الاحمر السينمائي

استضافت مدينة جدّة هذا العام أضخم مهرجان سينمائي يقام في السعودية لأول مرة وهو  مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي أقيم من 6 - 15 ديسمبر 2021 على الساحل الشرقي للبحر الأحمر في جدة البلد المصنّفة إرثاً عالمياً وفق اليونيسكو، واستقطب المهرجان العديد من المواهب والنجوم والمخرجين والإعلاميين ومحترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم، في احتفالية ضخمة امتدت على مدى عشرة أيام.

الاعلامية مهيرة عبد العزيز في مهرجان البحر الاحمر السينمائي - صورة من انستغرام المهرجان
الاعلامية مهيرة عبد العزيز في مهرجان البحر الاحمر السينمائي - صورة من انستغرام المهرجان

وضم برنامج المهرجان 138 فيلماً طويلاً وقصيراً من 67 بلداً بـ34 لغة، لمخرجين معروفين وأصوات جديدة واعدة تُكتشف لأول مرة، كما قدم المهرجان فرصة حقيقية لاكتشاف الجيل الجديد من المواهب السينمائية السعودية حيث عرض 27 فيلماً طويلاً وقصيراً، تعكس تنوع وحيوية المجتمع السعودي، الى جانب استضافة المهرجان مجموعة من النشاطات والبرامج والفعاليات التي شارك بها نجوم عرب وعالميين.

معرض إكسبو 2020

معرض إكسبو 2020 خطف الأنظار على الساحة الخليجية لهذا العام حيث شهدت فعالياته وجود عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم ومن بين هؤلاء آندريا بوتشيلي وإيلي غولدينغ، بالإضافة إلى كاظم الساهر وحسين الجسمي وعمرو دياب وأحلام ومحمد عبده ونانسي عجرم وغيرهم الكثيرين.

النجوم في معرض اكسبو
النجوم في معرض اكسبو

وتصدر إكسبو 2020 الترند مع كل حفل أو فعالية ترفيهية، ولاقت تفاعل وإعجاب قطاع كبير من الجمهور.

افتتاح موسم الرياض 2021

مدينة الرياض في السعودية شهدت هذا العام ايضا الحدث الفني الأبرز خليجيا، حيث تم افتتاح موسم الرياض يوم 20 أكتوبر الماضي والذي تخلله مفاجآت كبرى للجمهور السعودي وزوار موسم الرياض، واستقطب الموسم مجموعة كبيرة من اشهر النجوم وبينهم إليسا وانغام وجورج وسوف، وفنان العرب محمد عبده، وراشد الماجد، وراشد الفارس، وأصالة، والفنان الشعبي مزعل فرحان، ونانسي عجرم وغيرهم.

اليسا في حفلها ضمن موسم الرياض
اليسا في حفلها ضمن موسم الرياض

كما تم استعراض مسرحيات على طريقة الهولوغرام بينها مسرحية للنجم الراحل عبد الحليم حافظ، وتم عرض مسرحية  "سلام مربع" للنجم محمد هنيدي وغيرها من المسرحيات الناجحة.

حفلات مدرج خورفكان

مدرج خورفكان التراثي بدولة الإمارات العربية المتحدة، استفطب هذا العام العديد من الحفلات الغنائية لكبار نجوم الوطن العربي، وابرزهم النجمة نوال الكويتية وعبد الله الرويشد وأصالة وماجد المهندس وغيرهم من النجوم الذين تصدروا الترند بمجرد صعودهم على مسرح هذا المكان التراثي المميز، الذي يعتبره الجميع بمثابة تحفة فنية ومعمارية فريدة من نوعها في دولة الإمارات.

مناسبات سعيدة لمشاهير الخليج في 2021

عاش عدد من نجوم الخليج أحداثا سعيدة ومناسبات مبهجة خلال هذا العام، فأعلنت المدونة الكويتية فوز الفهد عن انجابها لطفلها الأول، وايضا رزق الفنان مشاري العوضي بمولودته الثالثة "طيبة" من زوجته الثانية وذلك بعد حوالي عامين من انفصاله عن هند البلوشي، وايضا استقبل عبدالله بو شهري مولوده الثاني هذا العام.

زفاف الهام الفضالة  - صورة من حسابها على انستغرام
زفاف الهام الفضالة  - صورة من حسابها على انستغرام

اما الفنانة الكويتية إلهام الفضالة ففاجأت الجمهور بالإعلان عن خبر زواجها من الفنان شهاب جوهر بعدما شاركت معه في مسلسل "أمينة حاف"، واثار زواجهما جدلا واسعا بين الجمهور خاصة بعد مضي فترة قصيرة من انفصال الهام الفضالة عن زوجها السابق. كما أعلنت الفنانة العمانية زارا البلوشي خبر زواجها بشكل رسمي لكنها اخفت هوية عريسها.

طلاق ابرز مشاهير الخليج

في المقابل لم تكتمل فرحة كل من الفنان يعقوب بو شهري والفاشينيستا فاطمة الأنصاري حيث أعلنا طلاقهما بعد شهرين من زواجهما هذا العام.

النجمة اليمنية بلقيس كذلك صدمت الجميع في وقت سابق من هذا العام، بانفصالها عن زوجها رجل الأعمال سلطان بن عبد اللطيف بعد زواج استمر حوالي 5 سنوات فقط، كما أكدت بعدها في تصريحات إعلامية بأنها رفعت قضية خلع ضده دون الكشف عن سبب الانفصال.

ألبومات نجوم الخليج

أطلق العديد من نجوم الخليج أحدث أعمالهم الفنية لهذا العام، وتصدرتهم النجمة أحلام بألبومها الغنائي بعنوان "احلام 2021" والذي روجت له بطريقة مميزة مع خلال جلسات التصوير المكثفة.

المطرب السعودى عبد المجيد عبد الله، عاد هذا العام للساحة الغنائية مرة أخرى، بعد غياب أكثر من 7 سنوات ابتعد فيها عن إصدار ألبومات جديدة، وطرح في عام 2021 ألبومه الغنائي الجديد "عالم موازي".

احلام

وفي شهر أغسطس، كشفت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات عن طرح ميني ألبوم “يقولون” للفنان نبيل شعيل ، حصريا عبر تطبيق ديزر للموسيقى.

هذا وطرح العديد من نجوم الخليج اغاني منفردة وابرزهم المطرب الاماراتي حسين الجسمي الذي تصدر الترند بأغنية "يا حتة من قلبي".

أبرز وفيات مشاهير الخليج

فجع الجمهور العربي هذا العام بوفاة عدد من مشاهير الخليج، بينهم الفنانة الكويتية انتصار الشراح التي تعتبر من أبرز نجوم الدراما الكويتي حيث قدمت ما يقارب من 200 عمل فني.

وأصيب الجمهور العربي والخليجي بصدمة ايضا هذا العام بعد وفاة الفنان مشاري البلام مثأثرا بإصابته بفيروس كورونا. كما توفي الفنان البحريني باسل أحمد صباح عقب تعرضه لأزمة صحية حيث عانى الراحل من الفشل في الكلى. وفجع الفنان حسن البلام بوفاة شقيقه حسين ابراهيم البلام متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

وفاة مشاري البلام
وفاة مشاري البلام

وتوفي الفنان الكويتي الكبير صادق الدبيس عن عمر ناهز 62 عاماً، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، وخطف الموت الملحن الشهير طلال باغر عقب إصابته بفيروس "كورونا".

 

الصور المرفقة من حسابات النجوم على انستغرام، ومن مهرجان البحر الاحمر السينمائي، ومعرض اكسبو دبي 2020.