تزامناً مع اليوم الوطني السعودي 91.. أبرز فنانات سعوديات طالت شهرتهن العالم العربي

حققت العديد من الفنانات السعوديات شهرة واسعة طالت أرجاءها العالم العربي سواء من خلال موهبة التمثيل او الغناء، وباتت أسمائهن لامعة خصوصا بعد تقديمهن للعديد من الأعمال الفنية التي لاقت أصداء ناجحة وواسعة الإنتشار، واستطعن بالتالي رفع اسم السعوديةعاليا في المجال الفني، وأشهرهن ريم عبدالله، والمطربة وعد، ونيرمين محسن، وفاطمة البنوي، وسارة طيبة، وميلا الزهراني وغيرهن، فنلقي نظرة على مجموعة من الفنانات السعوديات تزامنا مع مناسبة اليوم الوطني السعودي.

ريم عبدالله

الفنانة السعودية ريم عبدالله لمع اسمها منذ بداية مشوارها الفني عام 2007 في مسلسل (طاش ما طاش) ثم (عمشة بنت عماش)، واشتهرت بتقديمها اللهجة النجدية الصعبة في مسلسل (بيني وبينك)، ثم توالت أعمالها لتقدم العديد من البطولات في الدراما الخليجية على غرار مسلسل (رعود المزن) ومسلسل "العاصوف" مع ناصر القصبي، ومسلسل (عندما يكتمل القمر).

فاطمة البنوي

فاطمة البنوي تألقت في التمثيل وعالم الكتابة والاخراج ولمع ايضا اسمها في جميع أنحاء العالم من خلال كتاباتها التي نقلت فيها قصص المجمتع السعودي، وشاركت ايضا في بعض الأعمال التلفزيونية والسينمائية وكان أبرزها فيلم "بركة يقابل بركة" الذي نقلها إلى العالمية.

وتشارك فاطمة البنوي من وقت لآخر بالمهرجانات الفنية الكبيرة في العالم وآخرها ظهورها على السجادة الحمراء في مهرجان البندقية.

سارة طيبة

سارة طيبة وهي ممثلة وفنانة سعودية حصلت على الماجستير في الرسوم الحرة وفن الطباعة من أكاديمية الفنون في سان فرانسيسكو، ثم انطلقت بمشوارها كممثلة في الفيلم السعودي القصير "كيكة زينة" (2015) ثم في فيلم "رولم" (2019) –الذي يعدّ أول فيلم روائي سعودي يُعرَض بعد إعادة فتح دور السينما، كما خاضت تجربة كتابة السيناريو.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sarah Taibah (@sarahtaibah)

ميلا الزهراني

ميلا الزهراني بدأت مسيرتها الفنية عام 2007 من خلال مشاركتها في مسلسل جنوح، بعدها توالت مشاركتها في الاعمال الدرامية بينها مسلسل "بشر"  وبنات الملاكمة، أيام العسل، استديو المشاهير والعاصوف، ثم لمع اسمها بشكل واسع بعد لعبها دور البطولة  في فيلم المرشحة المثالية، للمخرجة هيفاء المنصور، وكان هذا العمل بمثابة الباب الذي أدخلها الى عالم السينما.

وتمّ اختيار فيلمها المرشحة المثالية، للمنافسة في أوسكار عام 2020، الأمر الذي حقق لها شهرة واسعة تخطت العالم العربي.

نيرمين محسن

نيرمين محسن، ممثلة سعودية الأصل، وكانت أول ممثلة سعودية تمثل في سوريا حيث بدأت بالتمثيل عام 2010 مع الفنان السوري ياسر العظمة في مسلسل مرايا 2010 ، ثم شاركت في عدة مسلسلات خليجية ابرزها "واي فاي".

مروة محمد

الفنانة مروة محمد وهي ممثلة ومذيعة سعودية، ولدت عام 1987 من أب سعودي وأم سورية، وبدأت مجال التمثيل من خلال المشاركة بالفيلم اﻹماراتي "حنين" عام 2006، ثم مسلسل "أخوات موسى" عام 2007، لتتوالى بعدها أعمالها في الدراما الخليجية والعربية ومن أبرزها "أسوار، مسلسل بنق، أي دمعة حزن لا".

صور النجمات المرفقة من حساباتهن على انستغرام