وفاة الفنان السوري فاروق الجمعات عن عمر 63 عاماً والنجوم يرثونه

وفاة الفنان السوري فاروق الجمعات ليل أمس خبر أفجع جمهوره حيث نعت نقابة الفنانين السوريين في دمشق الفنان فاروق الجمعات، الذي فارق الحياة عن عمر ناهز الـ63 عاما، من دون الكشف الى الآن عن أسباب وفاته.

وفاة الفنان السوري فاروق الجمعات

توفي الفنان السوري فاروق الجمعات ليل أمس وفق ما أكدت نقابة الفنانين السوريين في دمشق عبر بيان رسمي لها، مشيرة الى ان الراحل سيشيع جثمانه ظهر اليوم الاثنين.

فاروق الجمعات

ويعتبر الفنان فاروق الجمعات من النجوم البارزين في الدراما السورية، واشتهر بطريقة إلقائه وإتقانه للهجة البدوية، وهو من من مواليد قرية جباب في ريف درعا.

تخرج من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1983، وشارك منذ تخرجه بالعديد من المسرحيات ومنها "رحلة حنظلة" و"قبل أن يذوب الثلج" و"الفيل يا ملك الزمان".

ومن أبرز أعماله الدرامية "البركان"، و"الجوارح"، و"القلاع"، و"الفوارس"، و"فتح الأندلس"، و"قمر بني هاشم"، و"شعراء العرب"، و"الحلاج"، و"نهاية رجل شجاع"، و"كنا أصدقاء"، و"الخان"، و"عابرو الضباب"، و"الثعبان"، و"الخصال الثلاث"، و"في ظروف غامضة"، و"أنشودة المطر"، و"ياسمين عتيق"، و"وصمة عار"، و"بواب الريح"، و"أوركيديا"، و"حارس القدس"، و"الطواريد"، و"سنة أولى زواج"، و"كرسي الزعيم".

الراحل فاروق الجمعات شارك ايضا في أعمال الدراما العربية المشتركة مثل "الهيبة"، و"العراب"، و"فرقة ناجي عطا الل"،ه و"صقار"، و"حارس الجبل".

وعلى صعيد السينما، كان له مشاركات في كل من الأفلام التالية: "مريم" و"دمشق حلب" إخراج باسل الخطيب، و"أيام الضجر" للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد.

النجوم ينعون فاروق الجمعات

وفور إعلان خبر وفاة الراحل فاروق جمعات، نعاه عدد من زملائه برسائل وداعية مؤثرة، فنشرت الفنانة مها المصري صورة الراحل ورثته قائلة :"البقاء لله.. وداعاً فاروق الجمعات.. الفنان النبيل.. لروحك الرحمة والسلام ،خالص العزاء لأهلك ومحبينك".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

الفنانة عزة البحرة رثت الراحل عبر حسابها على "فيسبوك" وكتبت: "سلام لروحك أبا شوقي أيها الصديق العزيز.. فاروق الجمعات.. فنان بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.. بموهبته وروحه وأخلاقه.. رحيل آخر يوجع روحنا".

من جهتها، نعت الفنانة لورا أبو أسعد، الراحل عبر حسابها على تويتر قائلة :"الاستاذ الفنان الراقي #فاروق_الجمعات في ذمة الله، رحيل مبكر ومؤلم، خالص العزاء لأسرته            ومحبيه، البقاء لله".