تعرفوا على برنامج أحمد الشقيري لرمضان المقبل

أحمد الشقيري

أحمد الشقيري

برنامج الشقيري

برنامج الشقيري

مفاجأة حضرها الإعلامي الشاب أحمد الشقيري لمتابعية ومشاهدية على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي والتلفزيون وهي  برنامج قُمرة الذي سيطل علينا مِن خِلاله في رمضان 2016 القادم على قناة MBC.
 
عن برنامج قُمرة:
“قُمرة” عبِّر بإحسان، هو برنامج ذا فكرة مُبتكرة يسعى لإثراء المحتوى الإعلامي الممتع والهادف وذلك مِن خلال عرض إنتاجات المشاهدين الإعلامية، وبذلك يكون البرنامج التفاعلي الأول مِن نوعه على الشاشات العربية، حيث يقوم بتلقي محتواه مِن الجمهور.
 
البرنامج يقوم على تمكين، وتحفيز المشاركين فِيه على الإبداع، في إنتاج مقاطع مميزة، وذلك مِن خلال مسابقة قُمرة الإلكترونية، والتي ستقوم على اختيار أفضل المحتويات الإعلامية المشاركة مِن جميع أنحاء العالم، وبأي لُغة كانت المهم أن يُعالج أي فكرة هادفة حتى يتم تسليط الضوء عليها في البرنامج. وكُل ما على الراغب في المشاركة في هذه المسابقة  فعله هو اختيار الموضوع الذي يُحاكي شغفه، ويفكر، ثم يُنتج، ثم يرسل ويشارك إنتاجه.
 
يستطيع المُتقدم لهذه المُسابقة أن يشارك بأحد تِلك الأساليب التي سنقوم بعرضها هُنا في عدد مِن الموضوعات التي اقترحها القائمون على هذه المسابقة أو غيرها.
 
أساليب المشاركة:
(مشهد تمثيلي- فيديو كليب- إعلان وحملة- رسوم متحركة و انفوجرافيك- تجارب ومشاريع- كاميرا خفية- فيلم وثائقي- كلمة مُلهمة – ستاند أب كوميدي). كما يمكن المشاركة بأي أسلوب آخر لم يتم ذكره هُنا. المقطع المصور يكون بأي لغة.
 
موضوعات المشاركة:
برنامج قُمرة وعلى موقعه الإلكتروني المُصمم خِصيصاً للتعريف بهذا البرنامج، وبِتلك المسابقة قام بتقديم مُقترحات لعدد مِن الموضوعات الهادفة تمكن المشتركين مِن الاختيار مِن بينها حيث قُسمت المواضيع إلى خمس فئات يندرج تحت كل فئة عِدة موضوعات مع شرح بسيط ومختصر عن كُل فكرة لمساعدة المُشاركين في اختيار أحدهما ليتحدث عنها بأحد الأساليب التي اختار استخادمها.