فيديو: اختيار ستايسي داش رئيسة التوعية بشؤون التنوع في الاوسكار

اختيار ستايسي داش رئيسة التوعية بشؤون التنوع في الاوسكار

اختيار ستايسي داش رئيسة التوعية بشؤون التنوع في الاوسكار

ستايسي داش

ستايسي داش

ستاسي وكريس

ستاسي وكريس

امتعاض ذوي الاصول الافريقية

امتعاض ذوي الاصول الافريقية

فاجأت الممثلة ستايسي داش (Stacey Dash) الجميع بظهورها المفاجئ في على مسرح حفل توزيع جوائز الاوسكار لهذا العام، وبعد تقديم كريس روك (Chris Rock) مقدم الحفل، بأنها الشخص الذي وقع عليه الاختيار ليكون مدير اكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة لشؤون التوعية بالتنوع في ترشيحات الاوسكار.
 
هذا الاختيار كان طريقة اضافية اختارها روك للسخرية من اصرار الاكاديمية (التي تشرف على تشريحات الاوسكار وحفل الاوسكار السنوي) على تجاهل الممثلين من ذوي الاصول الافريقية والملونين نظرا لحقيقة أن ستايسي داش-وهي من ذوي الاصول الافريقية-كانت ممن هاجموا دعوات مقاطعة حفل الاوسكار لهذا العام بسبب عدم التنوع وأنها طالبت أيضا بإلغاء "شهر تاريخ السود" (Black History Month)، حيث ظهرت على المسرح ضاحكة وقالت موجهة حديثها للجمهور: "أتطلع كثيرا لخدمة قومي، أتمنى للجميع احتفالا سعيدا بشهر تاريخ السود".
 
ظهور ستايسي داش المثير للجدل يأتي بعد تصريحاتها الغريبة في ظل الاتهامات الموجهة لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بالعنصرية بسبب تجاهلها للملونين وذوي الاصول الافريقية، داش كانت قد هاجمت وقتها وبشدة هشتاج  #OscarsSoWhite (الاوسكار بيضاء للغاية) وكذلك دعوات مقاطعة حفل الاوسكار، ووصفت هذه الدعوات بالمثيرة للسخرية ولقد دافعت عن وجهة نظرها بقول أنها ستقدم الدعم للفنانين الافضل بغض النظر عن اصولهم واعراقهم.
 
ستايسي داش تبرر ظهورها في الاوسكار
داش وهي واحدة من الوجوه المألوفة على شبكة فوكس الاخبارية (Fox News)، نشرت مشاركة طويلة لها على مدونة "Patheos" تفسر بها ظهورها المثير للجدل في حفل الاوسكار لهذا العام ووسط الجدل المثار حول تجاهل الاكاديمية المنظمة لحفل الاوسكار للممثلين السود، وكتبت مشاركتها تحت عنوان "من هي ستايسي داش ولماذا قررت الظهور على مسرح حفل الاوسكار".
 
وأضافت: "لقد كان الأمر بمثابة دعابة، لقد قاموا باختياري للظهور في حفل الاوسكار لهذا العام كجزء من خطة زيادة التنوع في الاوسكار، وهو خيار أثق تماما بأنه لم يعجب الكثير من ذوي الاصول الافريقية، فأنا من وجهة نظرهم لست سوداء بما يكفي، ولكن خمنوا ماذا؟ لقد سمعت هذا طوال حياتي وأنا افضل أن اكون شخصا اسود متفتحا ويتمتع بفكر حر على أن اكون شخصا اسود تقليدي يفكر بالطريقة التقليدية ويصوت لاختيار ممثله السياسي التقليدي مثل جميع اصدقائه".
 
امتعاض ذوي الاصول الافريقية
ما كتبته داش عن ثقتها بانزعاج الكثير من ذوي الاصول الافريقية يبدو صحيحا تماما حيث الدهشة والامتعاض على وجوه الكثير من النجوم والنجمات في مقاعد الجمهور في حفل الاوسكار لحظة ظهور داش، وكان ابرز هؤلاء عارضة الازياء كريسي تيغن (chrissy teigen) التي لم تتمكن من إخفاء امتعاضها من ظهور داش.
 
لمشاهدة الفيديو: