الطريق إلى أوسكار.. صدفة تقود كريستوفر بلامر وتدخله التاريخ في أوسكار 2018

صدفة تقود كريستوفر بلامر christopher plummer ليترشح في أوسكار 2018 وذلك بعد استبعاد كيفن سبايسي من فيلم All the Money in the World بأمر من ريدلي سكوت.. اعرف الكثير عن أكبر مرشح في تاريخ أوسكار في الطريق إلى أوسكار..

الاسم : آرثر كريستوفر أورم بلومر.

محل الولادة : تورنتو، أونتاريو، كندا.

ولد فعلا في 13 ديسمبر 1929، على الرغم من أن معظم المنشورات عادة ما تذكر عيد ميلاده في 13 ديسمبر 1927.

أصبح أبا لأول مرة في سن 27 عندما ولدت زوجته الأولى [الآن طليقته] تامي غريمس إبنتهما أماندا مايكل بلومر، وتعرف أيضا باسم أماندا بلومر، في 23 مارس 1957.

هو حفيد رئيس الوزراء الكندي السابق السير جون أبوت، يتحدث الإنجليزية والفرنسية بطلاقة، من تنشئة ثنائية اللغة له في سينيفيل، كيبيك.

تدرب على أن يصبح عازف بيانو للحفلات قبل لفت إنتباهه إلى التمثيل، حصل على درجة فخرية (دكتوراه في القانون) من جامعة ويسترن أونتاريو في 8 يونيو 2004.

حصل هو وابنته أماندا بلومر على ترشيحات جائزة إيمي في عام 2005. وفازت، وهو لم يفز، 

حصل على نجمة في ممشي المشاهير في كندا في تورونتو، أونتاريو في عام 1998  

كان قد رفض دور غاندالف في ثلاثية بيتر جاكسون Lord of the Rings trilogy، ويعترف بالأسف لهذا القرار. وذهب الدور إلى السير إيان ماكلين .

لعب دور هاملت في Hamlet at Elsinore عام (1964)، وظهر مع مايكل كين، الذي لعب أقرب صديق لهاملت هوراشيو. وقال كين في وقت لاحق إنه لم يفهم حقا هاملت حتى رأى بلامر يلعب الدور.

في سن ال 82، أصبح أكبر شخص يحصل على جائزة الأوسكار، في سن ال 88، أصبح أكبر شخص يتم ترشيحه لجائزة أكاديمية التمثيل عن فيلم for All the Money in the World الذي أنتج في عام (2017).

أطول مدة دون ترشيح لجائزة الأوسكار هي ست سنوات بين Beginners عام (2010) وAll the Money in the World عام (2017).

هو واحد من أربعة فائزين متتاليين في أوسكار في فئة أفضل ممثل مساعد، والممثلين الأخرىن هم كريستيان بيل وكريستوف والتز (الذي فاز مرتين).

هو واحد من 11 ممثل الذين فازوا بجائزة الأوسكار، جائزة بافتا، جائزة أختيار النقاد، جائزة غولدن غلوب وجائزة ساج لنفس الأداء.

حصل على جائزة إيمي لعام 1994 لأداء الصوت المتفوق(Madeline) عام (1989)، وجائزة الأوسكار لعام 2012 لأفضل ممثل مساعد في (Beginners )عام 2010)).

هو واحد من تسع ممثلين فازوا بالتاج الثلاثي في جوائز التمثيل (أوسكار، إيمي وتوني)؛ وآخرون في الترتيب الزمني هم توماس ميتشل، ملفين دوغلاس، بول سكوفيلد، جاك ألبيرتسون، جايسون روباردز، جيريمي ايرونز، آل باتشينو وجيفري راش.

قد ظهر في إثنين من الأفلام الحائزين علي الأوسكار أفضل صورة:  The Sound of Music عام (1965) و A Beautiful Mind عام (2001).