فين ديزل مندوب المبيعات الذي وصل للمجد.. 10 معلومات عن مارك سنكلير

الوصول للمجد ليس بالأمر الهين فقد تتعرض للكثير من العقبات مثلما واجه فين ديزل Vin Diesel.. اعرف أكثر عن فين ديزل في عيد ميلاده

مولده

ولد في 18 يلويو 1967 أى عمره الان 50 عاما

اسمه الحقيقي مارك فينسينت

ربما ستتفاجأ لو علمت أن ممثلك المفضل فين ديزل اسمه الحقيقي مارك سنكلير فينسنت واضطر إلى تغيير اسمه إلى فين ديزل وهو في الـ 17 من عمره عندما بدأ يعمل كحارس في ملهى Tunnel الليلى في نيويورك

لم يقابل والده

لم يقابل "ديزيل" والده الأصلي قط؛ وقامت بتربيته أمه وزوجها الذي يعمل مدرسًا للتمثيل ومديرًا لإحدى المسارح.

 له شقيق توأم

ربما تعتقد أن بطلك المفضل فريد من نوعه، لكن الحقيقة أن له شقيق توأم اسمه بول فينسنت يعمل محرر مونتاج للأفلام، لكنه لا يشبه بطل أفلام الحركة على الإطلاق.

صدفة غيّرت حياته

جاءت مشاركة "ديزيل" الأولى في التمثيل من قبيل المصادفة البحتة؛ فبينما كان في سن السابعة؛ قرر هو ومجموعة من أصدقائه الأطفال التسلل إلى أحد المسارح والعمل إلى تخريبها؛ إلا أن مدير المسرح كشفهم، وبدلًا من أن يقوم بتسليمهم إلى الشرطة؛ عرض عليهم المشاركة في العرض المسرحي القادم؛ والذي يحمل اسم Dinosaur Door؛ وهو ما تم بالفعل.

نقطة تحول رهيبة

مشاركته في سلسلة أفلام سباقات السرعة The Fast and the Furious، حولته إلى أحد أهم نجوم أفلام الحركة والإثارة الجدد .

عاشق الراب

رغم صوته السيئ لكن لم يمنع ذلك فان ديزل من عشقه للغناء لدرجة أنه كان يغني الراب تحت اسمه الحقيقي مارك سنكلير

مندوب المبيعات

قبل أن يصبح ممثلا مشهورا، عمل فين ديزل مندوب مبيعات لصالح شركة لمصابيح الإنارة ثم شركة معدات ميكانيكية، وظل يعمل بها حتى جمع 50 ألف دولار مكنته من إنتاج أول أفلامه الطويلة Stray عام 1997.

رهن منزله لإنتاج فيلم  Riddick

أكد فين ديزل في حواره مع Hollywood Reporter أنه رهن منزله لكي يخرج فيلم Riddick إلى النور، الذي يعد أخر أجزاء سلسلة أفلام Pitch Black التي بدأها عام 2000.وقال فين ديزل: "لو لم ننته من صناعة الفيلم، كنت سأصبح مشردا".

اختار اسم ابنته تيمنا بصديقه

اختار فين ديزل اسم مولودته الجديدة تيمنا باسم صديقه بول ووكر، والتي أسماها "بولين"،وقال فان ديزل: "لم أفكر سوى في بول ووكر أثناء قطعي للحبل السري لمولودتي، حيث شعرت بأن روحه كانت متواجدة معي في تلك اللحظة الهامة من حياتي، لذا فإن استيحاء اسمها من اسمه هو طريقة لتخليد ذكراه، ولأن يكون جزء من ذاكرتي ومن عالمي". 

لديه ثلاثة أطفال من حبيبته بالوما جيمينيز

فين ديزل حريص على التكتم على حياته العائلية، لدرجة أنه لم يعلن رسميا للصحافة عند ميلاد طفلته هانيا أو طفله فينسينت، كما لديه ابنة ثالثة اسمها بولين.