5 من نجوم الغناء تغلبوا على القلق !

جداول الأعمال المزدحمة، ضغط الوقت، عامل المنافسة، أضواء الشهرة، كلها أمور تؤثر على نفسية بعض نجوم الغناء وتؤدي إلى إصابتهم بالعديد من الأمراض خاصة الاكتئاب واضطراب الحالة العصبية والقلق.

سيلينا جوميز

عانت المطربة الشابة ذات الـ 24 ربيعا، من مرض  الذئبة الحمراء، وهو مرض مزمن يصيب عدة أجهزة في جسم الإنسان والسبب الرئيسي ما زال مجهولا، إلا أن عددا من الأطباء أرجعه إلى حالات القلق الشديد التى تنتاب بعض المشاهير، والتى تؤدي إلى عدم قدرتهم على السيطرة على أعصابهم.

خضعت سيلينا جوميز للعلاج داخل مصحة ولاية تينيسي بعد أن إعلانها في أغسطس الماضي، أنها ستذهب إلى المصحة كي يتم معالجتها من نوبات القلق والفزع والاكتئاب التى انتابتها خلال الفترة الأخيرة، والتى أثرت كثيرا عليها خلال الفترة الأخيرة، وأضطرتها لإلغاء 34 حفلا من جولتها الغنائية العالمية Revival.

وظهرت مؤخرا فى حفل جائزة الموسيقى الأميريكية والذي أقيم في لوس أنجلوس على مسرح مايكروسوفت، حيث تسلمت  جائزتها كأفضل مطربة لعام 2016 عن فئتي البوب والروك.


جيمس آرثر

المطرب الإنجليزي الفائز بمسابقة X Factor عام 2012، عاد للأضواء من جديد هذا الخريف، بعد اختفاء 4 سنوات عن الساحة والأضواء، بسبب إصابته بنوبات قلق شديدة أثرت عليه كثيرا والتى أصيب بها عقب فوزه بلقب X Factor.

آرثر أعترف أن الأمور أصبحت خارجة عن السيطرة حيث بدأ بتدخين الحشيش، وتعاطي المخدرات، وانتقاد الاشخاص علانية على مواقع التواصل الإجتماعي، ففضل الابتعاد عن الأضواء حتى يتعافى تماما من هذه الأعراض ويتخلص من نوبات القلق، بدأ بعدها فى كتابة كلمات الأغنيات التى تتحدث عن تلك الحالات ومعاناة أصحابها، وأصبح سفيرا لمستشفى SANE للصحة النفسية.

ويل يانج

مطرب البوب الشاب ويل يانج، عانى كثيرا من الاضطرابات النفسية ونوبات القلق الحادة، التى أثرت على مسيرته الفنية، وجعلته يترك مجال الغناء أكثر من مرة، لكنه تعافى.

أديل

المطربة البريطانية أديل عانت من اضطرابات القلق وحالة شديدة من الاحباط عقب انجابها لطفلها أنجلو، واعتبرت عملية انجابه من أسوأ القرارات التى اتخذتها خلال مسيرتها الفنية.

نوبات قلق شديدة انتابت صاحبة أغنية Rolling Stone خلال إحدى جولاتها الغنائية فى أمستردام وبروكسل صاحبها إنفلات فى الأعصاب وقيء اضطرت معها للخروج من سلم الطوارئ، لكنها تمكنت من السيطرة على أعصابها فى باقي حفلات الجولة.

زين مالك

عود المطرب الشاب جمهوره على الانسحاب قبيل بعض الحفلات بسبب شعوره المفاجئ بالقلق، العام الماضي أنسحب من أول حفل غنائي من المفترض أن يقوم بإحياءه بداعي عدم قدرته على مواجهة الجمهور مباشرة، واعتذر الشهر الماضي عن إحياء إحدى الحفلات فى دبي.

مالك ليس غريبا عن أجواء الشهرة والنجومية التى من الممكن أن تسبب حالات الأرق والقلق الزائجة، فهو عضو سابق فى فريق One Direction، وأحد المتسابقين فى برنامج X Factor، لكنه تمنى أن يدخل دائرة الضوء فى وقت متأخر حتى يستطيع الاستمتاع بشخصيته قبل أضواء النجومية.

طالع أيضا: سيلينا جوميز تدخل مصحة للعلاج النفسي

طالع أيضا: سيلينا جوميز تكسر حاجز الصمت الاعلامي لتشكر جمهورها