وسط أحضان الطبيعة.. شاهدوا 7 أعمال دارت أحداثها داخل الريف الساحر ومسلسل "Anne with an E" أبرزها

أعمال كثيرة قدمت على شاشة التلفزيون وشاشة السينما، اعتمدت فكرتها الأساسية على تأثر الأبطال بالأجواء الريفية التي يعيشون فيها، وانعكاس ذلك على حياتهم البسيطة، خاصة وأن بعضهم نشأ وسط أحضان الطبيعة والمناظر الخلابة، وفيما يلي نرصد أبرز تلك الأعمال الريفية التي خطفت اهتمام الجمهور وباتت بمثابة علامات فارقة في تاريخ صناعها. 

‎Anne with an E

مسلسل "‎Anne with an E" الذي عرض عبر منصة نتفليكس قبل سنوات، أخذنا معه في رحلة ملهمة بنهايات القرن التاسع عشر في أحد أرياف كندا، من خلال قصة آن وهي فتاة غريبة في سن الرشد، تواجه الصعاب والتحديات في سبيل الحب وتقبّل الآخر وإيجاد مكانٍ لها في العالم، حيث إنها فتاة يتيمة تعيش طفولة مُعنّفة في الملاجئ ومنازل الغرباء، وتُرسَل بعدها عن طريق الخطأ للعيش مع أخت وأخ مسنَين. ومع مرور الوقت، تبدل آن حياة الأخوين، بل وحياة القرية الصغيرة بأكملها التي يعيشون فيها، وذلك بفضل روحها الفريدة وذكائها.

والمسلسل من بطولة كل من أميبيث ماكنولتي ولوكاس جيد زومان وجيرالدين جيمس ودليلا بلا وأيميريك جيت مونتاز وآر إتش تومسون.

Legends of the Fall

تدور أحداث الفيلم حول الأب العائد من الحرب برتبة كولونيل والذي يقرر اعتزال المجتمع وتربية أولاده الثلاثة في البراري، فينشأ الأولاد وبينهم علاقة قوية كأخوة وأصدقاء حتى تدخل سوزانا حياتهم وترتبط بـ(ألفريد) الأخ الكبير لكنها تقع في غرام (تريستان) الأخ الأوسط ويقع في غرامها هو اﻵخر، وهو ما ينتبه إليه اﻷب.

الفيلم من بطولة براد بيت وأنتوني هوبكنز وأيدان كوين وجوليا أورموند وروبرت ويسدن وكينيث ويلش وغيرهم.

Sunset Song

فيلم "Sunset Song" تدور أحداثه حول المعلمة كريس جوثري، والتي تتخلى عن مهنة التدريس بهدف الحفاظ على المزرعة بالتعاون مع والدها بالرغم من قسوة قلبه وتعامله الجاف معها، وتتزوج كريس من أحد المزارعين، لكن تتدهور العلاقة بينهما مع اندلاع الحرب العالمية الأولى.
الفيلم من بطولة بيتر مولان وأجنيس دين وهيو روس ونيال جريج فولتون وكيفن جوثري وإيان بيري.

A River Runs Through It

يستعرض الفيلم حياة ولدين هما نورمان وبول الذين كبرا في مونتانا خلال فترة العشرينيات من القرن الماضي، ويقضي الولدان صباحهما في المدرسة والدراسات الدينية، بينما تكون الفترة المسائية مخصصة من أجل عشقهما الكبير وهو الصيد، ثم يذهب نورمان إلى الساحل الشرقي للالتحاق بالجامعة، بينما يحصل بول على وظيفة صحفي وسرعان ما يذيع صيته في البلدة، ويعود نورمان بعد سنوات ليقضي الصيف مع أخيه، لتظهر الاختلافات التي طرات على كل منهما.
الفيلم من بطولة كريج شيفر وبراد بيت وستيفين شيلين وإدي مكلورج وبريندا جيمس

Pride & Prejudice

تدور أحداث الفيلم حول بينيت الذي يعيش مع زوجته وبناته الخمس، وأكثر ما يقلقه أن تتحول ثروته بعد وفاته إلى قريب له من خارج البلدة، وما سينقذ الموقف هو زواج البنات من أزواج أثرياء، ويستأجر شابان ثريان المنزل بجوار منزل بينيت، فيتعلق بينجلي بـ جين، بينما تحب إليزابيث صديقه دارسي، وذلك في أجواء الريف البريطاني القديم.

الفيلم بطولة كيرا نايتلي وماثيو ماكفادين وتالولا رايلي وجينا مالون وكاري موليجان ودونالد ساذرلاند

Atonement

تدور أحداث الفيلم حول بريوني تاليس، وهي فتاة بريطانية في الثالثة عشر من عمرها، تملك خيالًا خصبًا للغاية، تسلك خطواتها الأولى ككاتبة، ولكن خيالها الواسع يجعلها ترى الأمور من حولها بمنظورها الخاص وليست كما حدثت بالفعل، مما يؤدي إلى تغير المصائر الحياتية لكل من شقيقتها الكبرى سيسليا وحبيبها روبي تورنر بشكلٍ جذري، ولا تدرك بريوني مدى فداحة ما قامت به والذي تسبب في الأذى لهما إلا بعد النضوج، ودارت الأحداث وسط الطبيعة الخلابة في الريف.

العمل من بطولة جيمس مكافوي وكيرا نايتلي ورومولا جاراي وفانيسا ريدجريف وسيرشا رونان وألفي ألين وبنديكت كومبرباتش 

Flicka

الفيلم تدور أحداثه حول فتاة تدعى كاتي، تنجح بترويض حصان بري وتربيه بعد أن وجدته جامح على الطريق، وتحاول أن تثبت لوالدها أنها قادرة في يوم من الأيام على الاعتناء بمزرعة الأسرة، ولكنها لا تعلم ما قد تتعرض من ذلك الحصان البري الجامح الذي يعرضها للكثير من المتاعب.

الفيلم شارك في بطولته كل من تيم ماكجرو وأليسون لوهمان وماريا بيلو وريان كوانتن ودالاس روبرتس وكايلي ديفير


 

الصور من حسابات الأعمال على فيسبوك وانستجرام والبروموهات المرفقة