قبل الحفل بساعات.. منح النجم الأمريكي صامويل جاكسون وداني غلوفر جوائز الأوسكار الفخرية لعام 2022

حفل توزيع جوائز الأوسكار بدأت الاستعدادت الأخيرة له في الساعات الماضية حيث سيقام الحفل اليوم 27 مارس على مسرح دولبي بلوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية وسط حضور النجوم وصناع السينما في العالم، وقد تم تتويج عدد من النجوم بجوائز فخرية في حفل أقيم على هامش حفل الأوسكار وكان على رأس المكرمين النجم صامويل جاكسون.

صامويل جاكسون يحصل على جائزة الأوسكار الفخرية

صامويل جاكسون النجم الأمريكي الشهير تم تكريمه من قبل أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بعدما اختارته لجنة التحكيم ليكون من ضمن الحاصلين على الجوائز الفخرية هذا العام، وجاءت لحظة تكريم صامويل جاكسون مميزة حيث صعد النجم دنزل واشنطن الى منصة الحفل وتحدث عن الأدوار المهمة التي قدمها النجم الأمريكي الذي شارك في أكثر من 152 فيلم خلال مسيرته السينمائية التي امتدت لأكثر من 50 عام، ووصلت إيرادات أفلامه  إلى 27 مليار دولار.

صامويل جاكسون
صامويل جاكسون يحصل على جائزة فخرية من الأوسكار

تكريم النجوم بجوائز الأوسكار الفخرية

الجوائز الفخرية لم تتوقف عند تكريم صامويل جاكسون بل تم تكريم كذلك النجم داني غلوفر بجائزة Jean Hersholt الإنسانية لدفاعه عن العدالة وحقوق الإنسان وتحديدا بعد دوره في العمل كسفير للنوايا الحسنة في منظمة اليونيسف.

الحفل المصغر شهد كذلك تكريم الفنانة النرويجية ليف أولمان التي قدمت خلال مسيرتها مجموعة كبيرة من الأعمال السينمائية والتي كان من أبرزها مع المخرج السويدي إنجمار بيرغمان، وقد ترشحت الممثلة الترويجية لجائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثلة مرتين الأولى في فيلم " Utvandrarna"، والثانية عن دورها في فيلم " Ansikte mot ansikte".

النجمة Liv Ullman
الفنانة النرويجية ليف أولمان

إيلين ماي الكاتبة والمخرجة الأمريكية حصلت كذلك على جائزة فخرية من قبل أكاديمة الأوسكار بعدما ترشحت لأكثر من جائزة خلال مسيرتها والتي كان من بينها ترشيحها لجائزة أفضل سيناريو عن فيلم "Heaven Can Wait"، وفيلم" Primary Colors".

الكشف عن قائمة مقدمي حفل الأوسكار 2022

أكاديمية الأوسكار قد كشفت عن قائمة مقدمي حفل الأوسكار 2022 عبر حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي وأكدت اختيار كل من راشيل زيجلر، جيل سكوت، جيك جيلنهال، جوش برولين، جاكوب إلوردي، جيسون موموا، جي كي سيمونز، بالإضافة إلى أسطورتا التنس فينوس وسيرينا ويليامز من بين المجموعة الأخيرة لتقديم عرض توزيع الجوائز العالمي، ويأتي اختيار راشيل زيجلر بعد أيام قليلة فقط من ادعائها أنها لم تتم دعوتها لحضور حفل توزيع الجوائز على الرغم من دورها في فيلم "West Side Story" المرشح للجائزة.

الصور من حساب صامويل جاكسون وداني غلوفر، وكايل بوكانان على "تويتر" و"انستجرام".