المطربة السورية رويدا عطية لـ"هي": عندما يأتي نصيبي سيطرق الحب بابي

رويدا تلجأ للقضاء للرد على أى اساءة

رويدا تلجأ للقضاء للرد على أى اساءة

رويدا تغني لسوريا كمواطنة

رويدا تغني لسوريا كمواطنة

المطربة السورية رويدا عطية تنتظر صاحب النصيب

المطربة السورية رويدا عطية تنتظر صاحب النصيب

تشيد دائماً بالدعم المعنوي والفني الذي تلقته في لبنان منذ انتقلت للعيش هناك، وتشعر بالفخر لاستقبالها في الجزائر ولكنها لم تنسَ فرحة الجمهور السوري منذ اطلالتها علي المسرح حتي غنائها أخر أغنياتها هي الفنانة السورية "رويدا عطية" التي ألتقينا بها لتحكي لنا عن اخر مشروعاتها الفنية وعن اغنيها الجديدة "ضرب العصا" وعن الحب الذي لا تستطيع الاستغناء عنه في حياتها  
 
*ماذا عن تفاصيل اغنيتك السينجل الاخيرة "ضرب العصا"؟
اغنيتي الجديدة ضرب العصا من كلمات فادي مرجان ومن الحان وتوزيع علي حسون وهندسة صوتية مؤيد الاطرش وقد قمت بتسجيل الاغنية في أستوديوهات "ناصر الاسعد" والكليب من إخراج "سيلفانا المولى".
 
* وما هو جديدك بعد "ضرب العصا"؟
أستعد لتصوير أغنيتي "الديو"مع الفنان "حاتم العراقي" علي طريقة الفيديو كليب وهو من اخراج "سيلفانا المولى".
.* وأين ستقومين بإحياء حفلة رأس السنة ؟
•ستكوني حفلتي في رأس السنة في لبنان .
 
* هل ترين ان تواصل الفنان مع معجبيه وجمهوره عبر صفحات التواصل الاجتماعي مهم ام انه يمكن ان يقوم به شخص بالنيابة عن الفنان مثل المسؤول الاعلامي ؟
علاقتي بمحبيني ومعجبيني منذ سنين اقوم بها بنفسي وافضل دائما ان يكون التعامل معهم عبر السوشيال ميديا من خلالي انا فقط ودون الحاجه لاي شخص ينوب عني، المصداقية اهم شيء لدى الفنان والجمهور، لذلك حريصة كل الحرص على متابعه كل شي والرد قدر استطاعتي على الرسائل والتعليقات والحمدلله بات لدي قاعدة جماهيرية على الشبكة العنكبوتية واشكر كل شخص يتابعني وينضم لعائله محبيني، وبما يختص المسؤول الاعلامي فهنا الموضوع مختلف لانه يكون بأطار آخر او تصريح يجب تطرحه فبهذا الحال يكون مكتبي الاعلامي ومدير اعمالي "سمير المولى" هو المسؤول الاول والاخير.
 
* كيف كان شعورك وانت تسجلين اغنية "بسوريا شو عملتو"، وكيف ترين الايام القادمة والمستقبل للشعب السوري من وجهه نظرك؟
الغناء للوطن بشكل عام له خصوصية مختلفة حيث يصبح الفنان مواطن يغني وليس مجرد عمله ويقوم به فقط، سوريا تعني لي الكثير هي من علمتنا الكرامى والعزة وهي من اراها صامده وشامخه الى يومنا رغم الازمة، لا امتلك رؤية الى اين ستؤول الامور لانني لم اتخصص بمجال السياسه اخترت ان اكون صوت للشعب وليس من يحلل له، وكل ما اتمناه هي ان تعود كما كانت وافضل.
 
* كيف يتعامل الشعب اللبناني مع السوريين وهل تشعرين في لبنان بالغربة ام تشعرين انك ببلدك؟ 
الشعب اللبناني منذ استقراري بعد برنامج سوبر ستار الى يومي واشعر بأنني واحدة منهم، ويشكر لبنان على رغم ما يعانيه من مشاكل الا انه استضاف الشعب السوري ويحاول قدر استطاعته المساعدة واعتقد ان سوريا ولبنان اشقاء والمحبه بينهم دائماً رغم بعض المشككين الا انها كبيرة جدا.
 
* ما رأيك في برامج المواهب الغنائية وهل يخرج المتسابق منها الى الطريق الصحيح في الغناء؟
برامج الهواة بالفتره الاخيره اصبحت كثيره وشتت المشاهد وأصبح لايعرف من اين تخرج هذا الموهوب. ولكنها تساعده بالتأكيد وتسهل عليه الانتشار ووسائل السوشيال ميديا اصبحت تساعد اكثر واكثر بالانتشار،اغلب المشتركين يصابون بالخيبه لانهم لا يستطيعون الاستمرار ما بعد البرنامج، وهنا لا يلام المشترك بلا البرنامج بحد ذاته.
 
* هل من الممكن ان توافقي في يوم ما ان تكوني ضمن فريق تحكيم برنامج اكتشاف مواهب ام انها تضر بمحبة الفنان وعلاقته بجمهوره؟
كلا لا اوافق نظراً لارشيفي الفني والعمري مازال الوقت مبكراً
 
*ما أصعب قرار أضطريتي لاخذه في حياتك؟
الى اليوم والحمدلله لم اكون بموضع اختيار، ولا حتى اتخاذ قرار يغير مسار حياتي
 
*ما أكثر شئ ندمتي علي فعله في حياتك؟
لا اقوم بأي شي يعود علي بالندم ،ولكن هناك اشياء كثيرة عادت علي بالصدمه لا اكثر..
 
*ماذا عن الحب والزواج في حياتك ؟
الحب موجود لانه يهبنا الطاقه والعطاء الدائم والزواج عندما يأتي نصيبي سيطرق باب بيتي من دون حاجتي للبحث عنه.
 
*هل ترين ان الحياة الزوجية تؤخر مسيرة الفنان؟ 
حسب كيف ستختارين نمط حياتك، علي الصعيد الشخصي اعطي الفن ولا اسمح له بالاخد مني، اتعامل مع الفن ضمن عملي ولكن خارجه انا شخص يعيش حياته مثل كل البشر.
 
*هل تستعينين بستايلست خاص بكي أم تعتمدين علي نفسك في اطلالتك؟
لدي صديقتي "جيجي سعيد" وهي مشرفة مؤخراً على جميع اطلالاتي والحمدلله يوجد رضى من الجمهور علي اطلالتي وأري انها علي أفضل حال، اما بالايام العادية اعتمد على الملابس البسيطة مثل الجينز والتي شيرت.
 
فهل من الممكن ان تتدخلي بعملها وتضفي بصمتك علي اطلالتك؟
بكل تاكيد لانني احب ان ارتدي ما يشبهني ويشير إلي شخصيتي..
 
*هل ترين ان تجربة انتاج الفنان لنفسه ناجحة وهل لها اى سلبيات ؟
كلا اذا لم يتوفر لديه شركه انتاج فسيكون الامر صعباً، ولكن الذي يغيب عن ذهن الجمهور ان الانتاج ليس المشكله بوجوده او غيابه، اداره الاعمال هي الاساس بكل ما يختص الفنان، سأعطي مثالاً مؤخراً وقعت مع شركه المولى للانتاج الفني واعتقد ما قدمته لي الشركه الى اليوم كان محط اعجاب من الصحافه والجمهور..
 
* هل تهتمين بالموضة ام ما يناسبك أكثر ؟
ما يناسبني اكثر، قد اسعى الى التغيير أحيانا عندما اصور فيديو كليب جديد لان التنوع مطلوب.
 
*هل ترين ان الاغنيات المصورة (الفيديو كليب) يقرب الفنان من جمهوره أكثر؟
بكل تأكيد، والسوشيل ميديا ساعده على الانتشار أكثر وأصبح موقع YouTube يساهم في نجاح الأغنيات بشكل كبير.
 
* من أكثر شخص ساندك في مشوارك الفني وساعد بنجاحاتك؟
الفضل اولا لله بمنحي هذه الموهبة، والمساندة كانت من عده اشخاص لكل منه كان له فضل معين علي، ولكنني اعتبر الكبار بعالم الفن كان لهم الفضل الاكبر امثال الراحل وديع الصافي والراحلة الاسطورة صباح والكبير صباح فخري اطال الله بعمره ومن كل شخص منهم تعلمت شيء.
 
*هل تهتمين بالشائعات التي تطلق من حين لآخر علي اي فنان وكيف تتعاملين معها؟
اتعامل معها كعامل تسويقي فقط، لان البعض من الصحافين يعيشون على اخبار مضللة، ولو لم اكن شخصا ناجحا لما كتب عني اي شيء فاشكره، بشكل عام لا اكترث لما يدور حولي الا اذا تخطت الاشاعه حدود الادب واللياقة هنا الجأ الى المحامي الخاص بي ويكون للقضاء كلمة الفصل..