لهذا السبب.. الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك يزور نيويورك الشهر المقبل

أعلن قصر كنسينغتون أن الأمير ويليام سيقوم برحلة إلى مدينة نيويورك في سبتمبر المقبل، كما ظهرت الآن أنباء عن أن الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك وزوجته الأميرة ماري سيتوجهان أيضًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية في الوقت نفسه.

الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك وزوجته الأميرة ماري يزوران نيويورك الشهر المقبل
الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك وزوجته الأميرة ماري يزوران نيويورك الشهر المقبل

من المتوقع أن يسافر الأمير ويليام إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحضور حفل توزيع جوائز Earth shot لهذا العام في بوسطن، وقبل ذلك سيزور دوق كامبريدج مدينة نيويورك الشهر المقبل لحضور قمة Earth shot للابتكار في 21 سبتمبر.

أما الأمير فريدريك والأميرة ماري، سيحضران الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة. وبحسب ما ورد سيشهد  ولي عهد الدنمارك وزوجته ترشيح الدنمارك لشغل مقعد في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

الأمير ويليام يسافر إلى نيويورك الشهر المقبل
الأمير ويليام يسافر إلى نيويورك الشهر المقبل

أثناء تواجد ولي عهد الدنمارك وزوجته في الولايات المتحدة الأمريكية، من المتوقع أن يشاركا في عدد من الأحداث الأخرى المتعلقة بخطط الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 لمعالجة العديد من القضايا العالمية مثل الفقر وتغير المناخ وعدم المساواة بين الجنسين وكيفية تعزيز السلام العالمي.

وحتى الآن، لم يتم الإعلان عن إذا ما كان الأمير ويليام سيظهر في الجمعية العامة للأمم المتحدة أم لا، وهل سيجتمع مع أفراد العائلة المالكة الدنماركية خلال هذه الرحلة؟.

الأمير هاري يلقي خطاب بالأمم المتحدة
الأمير هاري يلقي خطاب بالأمم المتحدة

يٌذكر أنه في يوليو الماضي، ألقى الأمير هاري شقيق الأمير ويليام الأصغر، خطابًا في اجتماع غير الرسمي للأمم المتحدة، عقدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 18 يوليو 2022، بمناسبة اليوم العالمي لنيلسون مانديلا Nelson Mandela International Day.

الصور من AFP