الأمير هاري يكشف عن سبب الظهور في مقابلته المثيرة للجدل مع أوبرا وينفري

قام الأمير هاري Prince Harry بالظهور في الحلقة الخامسة من البرنامج الجديد للصحة النفسية، The Me You Can't See، والذي يعرض على خدمة البث الرقمية الشهيرة Apple TV+، ويستضيف البرنامج مجموعة من المشاهير الذين يشاركون المشاهدين من خلال البرنامج بتجاربهم وقصصهم مع الأزمات والمشكلات النفسية.

خلال الحلقة، والتي أصبحت متوفرة للمشاهدة على خدمة Apple TV+، اعتبارا من يوم الجمعة، تحدث الأمير هاري عن موضوعات عدة، من بين أهمها، السبب الذي جعله يقرر الظهور إلى جانب زوجته ميغان ماركل Meghan Markle في مقابلة تلفزيونية حصرية مع أوبرا وينفري Oprah Winfrey، وقال عن ذلك: "أحب أن أعتقد أننا تمكنا من قول الحقيقة بأفضل الطرق الممكنة، وبالتالي تركنا مجالا للمصالحة والشفاء. كانت المقابلة حول أهمية أن تكون حقيقيا وصادقا وأن تكون أصيلا، ونأمل أننا نجحنا من خلالها أن نظر بأننا نشترك جميعا في تجارب وتحديات تواجه كل منا في مختلف أنحاء العالم، بالرغم من موضعنا الذي يتضمن الكثير من الامتيازات".

ميغان ماركل بكت ليلة عرض مقابلتها مع أوبرا وينفري

الأمير هاري انتقد أيضا خلال الحلقة تغطية وسائل الإعلام لمقابلته وزوجته مع أوبرا وخاصة خلال الفترة التي سبقت عرض المقابلة وكشف عن آثار ذلك السلبية على أسرته وعلى زوجته التي بكت بكاء شديدا في الليلة التي سبقت عرض المقابلة، وتحدث عن ذلك وقال: "لقد استيقظت في منتصف تلك الليلة على بكائها في وسادتها، لقد حاولت إخفاء الأمر لأنها لم ترد إيقاظي ولأنها كانت تعلم بأنني أحمل الكثير من الأعباء، لقد كان هذا مؤلما للغاية، لقد قمت باحتضانها وتحدثنا معا عن الأمر، ولكنها بكت، وبكت، بكت كثيرا".

أسباب مغادرة الحياة الملكية

الأمير هاري تحدث أيضا خلال الحلقة عن الأسباب التي دفته لاتخاذ قراره بالانسحاب من الحياة الملكية، وقال إن أحد أهم هذه الأسباب هي شعوره بالخجل من نفسه عندما اكتشف معاناة زوجته من الاكتئاب وميولها الانتحارية خلال فترة حملها في طفلهما الأول، وهو اكتشفه في الليلة التي حضرا فيها فعالية احتفالية في قاعة ألبرت الملكية، وتحدث عن ذلك وقال: "أشعر بالخجل من الطريقة التي تعاملت بها مع الأمر ... عندما كنت أنا وزوجتي نجلس في مقاعدنا ويمسك كل منا بيد الآخر لحظة إطفاء الأنوار، بدأت ميغان في البكاء، شعرت بالأسف عليها وبالغضب من نفسي لأننا عالقون في ذلك الموقف، شعرت بالخجل لأنني تركت الأمر يصبح بهذا السبب، شعرت بالخجل من محاولة الذهاب إلى عائلتي للاستعانة بهم، لأنني ولأكون صادقا معك، أعلم مثل الكثير من الأشخاص الآخرين في مثل عمري، أن هناك مرحلة ما لا يمكنك فيها الاعتماد على العائلة لمساعدتك في الحصول على ما تحتاج إليه".

الأمير هاري لجأ إلى أطباء نفسيين

خلال الحلقة أيضا تحدث عن استعانته بخبراء نفسيين لمساعدته على التعامل مع مشكلاته النفسية التي لم ينجح في التعامل معها، واعترف بأن دافعه لذلك كان خلاف بينه وبين زوجته ميغان، وشعوره بأنه سيفقدها إذا لم يتمكن من التعامل مع الأمر، وقال عن ذلك: "لقد قابلت أطباء وخبراء ومعالجين نفسيين، قابلت معالجين بالطب البديل، قابلت مختلف أنواع المتخصصين في ذلك المكان، لأنني كنت أعلم بأنني إذا لم أتلقى العلاج، وأحاول إصلاح ما في نفسي، فسوف أفقد هذه المرأة التي أرغب في قضاء بقية حياتي معها".

الأمير هاري يتحدث عن علاقة والدته بدودي الفايد

خلال الحلقة أيضا اعترف الأمير هاري بأن واحدة من أكثر الأشياء التي يشعر بالندم عليها هو عدم اتخاذه لموقف قوي في مرحلة مبكرة من علاقته بزوجته ميغان لوضع حد للعنصرية التي تواجهها، وقال عن ذلك: "هل لدي أي ندم؟ نعم، إن أكثر ما يؤسفني هو عدم اتخاذ المزيد من المواقف في مرحلة مبكرة في علاقتي مع زوجتي واتخاذ إجراء قوي اتجاه ما واجهته من عنصرية"، وأضاف في إشارة نادرة إلى علاقة والدته الراحلة الأميرة ديانا Princess Diana، برجل الأعمال مصري الأصل، دودي الفايد Dodi Fayed والتي انتهت بوفاتهما في حادث سيارة مروع في باريس تسبب فيه ملاحقة مصوري الباباراتزي لسيارتهما، وقال الأمير هاري عن ذلك: "التاريخ كان يعيد نفسه. لقد عانت والدتي من المطاردة والملاحقة حتى نهاية حياتها، وبينما كانت تواعد رجل لم يكن أبيض البشرة، والآن انظر ماذا حدث. هل نرغب في أن يعيد التاريخ يعيد نفسه؟ شعرت أنهم لن يتوقفوا حتى تموت (ميغان)، لقد شعرت بخوف حقيقي من احتمالية أن أفقد امرأة أخرى (مهمة للغاية) في حياتي بسبب ذلك".

أول كلمة قالها أرشي هاريسون

خلال المقابلة أيضا كشف عن أن من أوائل الكلمات التي قالها طفله الأول آرشي هاريسون Archie Harrison هي جدتي ديانا، وقال عن ذلك: "لقد وضعت صورة لها (لوالدتي) داخل غرفته، وكانت من أوائل الكلمات التي قالها بعد ماما، بابا، جدتي، جدتي ديانا، لقد كانت لحظة هي الأروع ولكنها في الوقت ذاته محزنة للغاية لأنها كان يجب أن تكون معنا هنا".