افضل 5 افلام عن العودة الى المدارس

اقتربت عطلة الصيف من الانتهاء وحان وقت العودة الى المدارس حيث ان العديد من التلامذة بدأوا فعلا الدراسة ويستعد الاخرون لاستقبال العام الدراسي الجديد. وهذا خبر يسر الكثير من الاهالي الذين يتوقون لاستعادة النظام والتنظيم في حياة الأسرة، ونحن في "هي" نحتفل معكم بموسم العودة الى المدارس مع هذه الافلام الرائعة التي تناسب هذه الفترة من العام. تابعوا معنا افضل افلام العودة الى المدارس!

The Breakfast Club – 1985

فيلم دراما وكوميديا أمريكي من إخراج جون هيوز وبطولة اميليو استيفيز و أنتوني مايكل هال و جاد نيلسون ومولي رينغوالد. القصة تتبع خمس مراهقين، كل واحد منهم ينتمي إلى مجموعة مختلفة في الثانوية، حيث يمضون يوم السبت في الاحتجاز معاً ويدركون انهم مختلفون جميعاً عن صورتهم النمطية. الفيلم يعتبر في نظر النقاد واحداً من أعظم أفلام المدرسة الثانوية على الإطلاق. يذكر ان اسم الفيلم "نادي الإفطار" هو مصطلح يستخدم لوصف الطلبة المعاقبين بالإحتجاز المدرسي أثناء الإجازة الأسبوعية في الولايات المتحدة.

تريلر الفيلم:

Clueless – 1995

كوميديا المدارس الثانوية تحظى باهتمام الكثيرين، وهذا الفيلم من افضلها حيث تدور احداث فيلم Clueless  حول شير (تلعب دورها أليسيا سيلفرستون)، التي تعيش مع والدها الذى يعمل كمحامي إلا أنها تعشق مساعدة الاشخاص الذين لديهم حظ قليل فهي نجحت في أن توفق بين مدرسيها المنبوذين معاً، وأيضا صديقتها الجديدة تاي (بريتاني ميرفي) التي كانت تبدو كشخصية غير عادية ومخيفة، لكنها بفضل تشير تحولت إلى الافضل. وعلى الرغم من ذلك العمل الإنساني ، إلا إن شير تكتشف بعد مرور فترة ،بأن ذلك النوع من المساعدات التي تقدمها للآخرين لا يكفي، فتبدأ بالبحث عما يشعرها بالراحة الحقيقية، فتكتشف العالم الحقيقي من حولها.

تريلر الفيلم:

Dead Poets Society – 1989

لمزيد من الجدية والعمق في المحتوى نقدم لكم هذا الفيلم الدرامي من إخراج بيتر وير وبطولة روبن ويليامز. تقع أحداثه في أكاديمية ويلتون المحافظة والأرستقراطية في شمال شرق الولايات المتحدة سنة 1959، ويروي قصة مدرس للغة الإنجليزية يلهم طلابه من خلال تعليمهم الشعر. الفيلم حقق نجاحاً على الصعيد النقدي والتجاري ورشح للعديد من الجوائز، أبرزها 4 جوائز أوسكار. السيناريو كتبه توم شولمان، بناءً على حياته في أكاديمية بيل مونتغمري في ناشفيل، تينيسي. وصور الفيلم في مدرسة سانت أندرو في ميدلتاون بولاية ديلاوير.

تريلر الفيلم:

Election - 1999

في هذا الفيلم الكوميدي من عالم المدارس الثانوية يبدو ان تريسي فليك (ريس ويثرسبون) الطالبة المتميزة في المدرسة الثانوية ستفوز بالانتخابات الطلابية دون أي منافسة كالمعتاد، لكن المعلم (جيم ماكليستر) له خطة مختلفة فهو يحمل الكثير من الغضب تجاه تريسي، ويتمنى ألا تفوز؛ لذا فهو يقنع بول ميتزلر لاعب كرة القدم الأمريكية ذا الشعبية، أن يدخل المنافسة ضد تريسي؛ ما يثير الفوضى في المدرسة.

تريلر الفيلم:

Ferris Bueller's Day Off – 1986

ونختم مع هذا الفيلم الايقوني في افلام المراهقين الكوميدية وهو من تأليف وإنتاج وإخراج جون هيوز. يتبع الفيلم فيريس بيولر (ماثيو برودريك)، وهو طالب في المرحلة الأخيرة من مدرسة الثانوية، الذي يقرر عدم الذهاب إلى المدرسة وتمضية اليوم في شيكاغو مع حبيبته سلون بيترسون (ميا سارا) وصديقه المقرب كاميرون فري (ألان راك).  كتب جون هيوز السيناريو خلال أقل من اسبوع والفيلم يضم العديد من معالم شيكاغو مثل برج ويليس ومعهد الفن حيث ان الفيلم كان رسالة حب من جون هيوز إلى المدينة.  يعد العمل واحداً من أفضل أفلام المراهقين وأحد أهم أفلام الثمانينات.

تريلر الفيلم: