"بين الكوميديا والمغامرات".. أبرز الأعمال المنتظر عرضها في صالات السينما السعودية وترتيب الأفلام في شباك التذاكر

تستعد صالات السينما السعودية لعرض باقة متميزة من الأفلام بحلول نهاية الأسبوع الحالي، كما تم الكشف أيضًا عن ترتيب الأفلام الأكثر حضورًا خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى أرقام الإيرادات للأفلام في صالات السينما السعودية، وهو ما سنفصله في التقرير التالي.

الأفلام المنتظر عرضها في صالات السينما السعودية

من أبرز الأفلام المنتظر عرضها في صالات السينما السعودية في نهاية هذا الأسبوع هو "One Piece Film: Red"، وهو فيلم مغامرات رسوم متحركة ياباني عام 2022 من إخراج جورو تانيجوتشي، وهو الفيلم الروائي الخامس عشر من سلسلة أفلام ون بيس، المبنية على سلسلة المانجا اليابانية، والتي كتبها ورسمها إيشيرو أودا.

فيلم
بوستر فيلم "One Piece Film: Red"

أفلام مصرية

من المقرر أيضًا عرض فيلم الكوميديا والرومانسية المصري "هاشتاج جوزني"، بطولة أمير المصري، ومايان السيد، وريهام الشنواني، بالإضافة إلى عرض فيلم "تحت تهديد السلاح"، والذي تدور أحداثه في إطار الأكشن والإثارة، بدءًا من جريمة قتل حدثت بالفعل، حيث يبحث رجل عن حبيبته السابقة فيجدها ويقرر الزواج منها، وبعدها تحدث مفاجأة تغير حياته بالكامل، ومن أبرز نجومه حسن الرداد، مى عمر، شيرين رضا، عمرو عبد الجليل، وبيومي فؤاد.

"تحت تهديد السلاح"
فيلم "تحت تهديد السلاح" بطولة حسن الرداد ومي عمر

أفلام عالمية

تقدم صالات السينما السعودية لمشاهديها أيضًا باقة من الأفلام الأجنبي، ومنها "One Way"، وهو فيلم إثارة أمريكي من إخراج أندرو بيرد،  بطولة كولسون بيكر، المعروف باسم ماشين غان كيلي، وكيفن بيكون، وترافيس فيميل.

ولمحبي الكوميديا، يُعرض هذا الأسبوع "Pixie" وهو فيلم كوميدي بريطاني من إنتاج عام 2020، من إخراج بارنابي طومسون، وبطولة أوليفيا كوك، بن هاردي، داريل ماكورماك، كولم ميني، أليك بالدوين.

"Pixie"
بوستر فيلم "Pixie"

أما عشاق الإثارة النفسية، يمكنهم الاستعداد لمشاهدة فيلم "Nocebo" بطولة إيفا جرين، ومارك سترونج، حيث يتناول الفيلم قصة مصممة أزياء تعاني من مرض غامض يربك أطبائها ويحبط زوجها، لكن تصل المساعدة في شكل مربية فلبينية تستخدم العلاج الشعبي التقليدي للكشف عن حقيقة مرعبة.

عالم الفانتازيا

إلى عشاق عالم الفانتازيا، يعود فيلم "Harry Potter and the Goblet of Fire" عام 2005، من بطولة دانيال رادكليف، ويشاركه البطولة روبرت جرينت، وإيما واتسون، وتتناول قصته السنة الرابعة لـ هاري بوتر في هوجورتس.

مشهد من سلسلة هاري بوتر أشهر سلاسل الفانتازيا
مشهد من سلسلة هاري بوتر أشهر سلاسل الفانتازيا

 ترتيب أول 10 أفلام في شباك تذاكر السينما السعودية

حققت الأفلام التي تم عرضها الأسبوع الماضي في صالات السينما السعودية أداءًا جيدًا، وجاء في المركز الأول في نسبة الإيرادات في شباك التذاكر فيلم "Black Adam"، للنجم دواين جونسون، الشهير بـ ذا روك، والذي يجسد فيه دور شخص يمتلك قوى خارقة، في حين حل فيلم "SMILE" في المركز الثاني، وهو أحد أفلام الرعب البارزة التي تم طرحها مؤخرًا، ونافس بقوة في شباك التذاكر حول العالم هذا العام.

فيلم "Black Adam"،
العرض الخاص لفيلم "Black Adam"،

فيلم "فضل ونعمة" الذي يجمع النجمة هند صبري والفنان ماجد الكدواني في تجربة كوميدية جديدة حل في المركز الثالث وفقًا لترتيب إيرادات شباك التذاكر، يليه فيلم الرعب الأمريكي "Prey For The Devil" بطولة جاكلين بايرز، كولين سالمون، وكريستيان نافارو.

في المركز الخامس، يأتي الفيلم الكوميدي الموسيقي "LYLE, LYLE, CROCODILE" بطولة شون مينديز وخافيير بارديم، أما فيلم "The System" فاحتل الترتيب السادس، يليه "The Woman King" لـ فيولا ديفيس في المركز السابع.

ينتهي ترتيب قائمة أعلى الأفلام إيرادات في شباك التذاكر في السينما السعودية مع فيلم "Ticket To Paradise" للنجمين جوليا روبرتس وجورج كلوني في المركز الثامن، ثم فيلم الرعب "Halloween Ends" لـ جيمي لي كرتيس في المركز التاسع، وأخيرًا فيلم "Special Delivery" في المركز العاشر في القائمة.


الصور من حسابات الأفلام بإنستجرام