محمد عساف لـ"هى": لا يوجد خلافات مع بلاتينيوم ريكوردز.. وهذه رسالتي لمحبي ملحم بركات

محمد عساف على مسرح دار الأوبرا

محمد عساف على مسرح دار الأوبرا

عساف يقدم أغنية

عساف يقدم أغنية "شو بتخبرونا" للملحن ملحم بركات تكريما له

محمد عساف ينفى وجود خلافات بينه وبين بلاتينيوم ريكوردز

محمد عساف ينفى وجود خلافات بينه وبين بلاتينيوم ريكوردز

محمد عساف

محمد عساف

المطرب محمد عساف يؤكد أن حلمه إنتشار الأغنية الفلسطينية حول العالم

المطرب محمد عساف يؤكد أن حلمه إنتشار الأغنية الفلسطينية حول العالم

المطرب محمد عساف يحقق حلمه للمرة الثانية ويغنى على مسرح دار الاوبرا المصرية

المطرب محمد عساف يحقق حلمه للمرة الثانية ويغنى على مسرح دار الاوبرا المصرية

عادة ما نلاحظ أن معظم المطربين الشباب الذين حصدوا ألقاب برامج إكتشاف المواهب الشهيرة، ينطفىء بريقهم بمرورأيام قليلة على إنتهاء كل موسم، لكن يأتى محمد عساف ليكسر هذة القاعدة ويعلن تحديه لإستكمال مشوار النجاح الذى بدأه مع الموسم الثانى من برنامج"Arab Idol"، ليصبح واحدا من أشهر المطربين العرب فى وقت قياسى .

"هى" التقت بعساف فى حوار خاص تحدث فيه عن مشاركته الثانية ضمن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، وسر حبه الشديد لدار الأوبرا المصرية بالإضافة إلى تفاصيل ألبومه الجديد وحقيقة خوضه مجال التمثيل للمرة الأولى ..

فى البداية من المعروف أن عساف وقف على أكبر مسارح بالعالم وليس فقط بالبلاد العربية فما سر حبك الشديد لدار الأوبرا المصرية؟

هذه حقيقة، على الرغم من تقديمى العديد من الحفلات فى مختلف البلدان سواء العربية أو الأجنبية إلا أن  حبى لدار الأوبرا المصرية يظل كبيراً لأن هذه البقعة شهدت وقوف عمالقة الغناء عليها أمثال  محمد عبد الوهاب و أم كلثوم و عبد الحليم حافظ وغيرهم ممن تعلمنا منهم الغناء وتربينا عليه.

من وجهة نظرك ما المختلف فى حفلك هذا العام عن العام الماضي؟

منذ دخولى مجال الفن وأنا أسعى لإنتشار الأغنية الفلسطينية لتصبح لها مكانة كبيرة بين الأغانى العربية وهذا ما حققته فى حفلى هذا العام بغنائى للعديد من الأغانى الفلطسينية وتوصيل رسالتى إلى جمهور كبير مثل الجمهور المصري.

شعبية محمد عساف فى مصر كبيرة.. فهل هذا لا يشجعك على تقديم حفلات أكثر داخل القاهرة خلال الفترة القادمة؟

أنا أتمنى ان أقيم حفلات بشكل مستمر داخل مصر، وبالفعل كنت أسعى جاهدا لإقامة حفلات بمصر طوال الفترة الماضية ولكن  دائما ما يحدث تضارب فى المواعيد ويتم تأجيل فكرة إقامة حفل لحين ترتيب المواعيد من جديد.

حدثنا عن أغنية "شو بتخبرونا" التى قدمتها على المسرح من ألحان الراحل ملحم بركات؟

أغنية "شو بتخبرونا" لحنها لى الموسيقار ملحم بركات قبل وفاته وحرصت على تقديمها خلال الحفل تكريماً له، ولفنه الذى  لايزال يعيش معنا طوال الحياة، ولا ينساه محبيه أبدا.

بعيداً عن غناءك فى دار الأوبرا ومشاركتك فى مهرجان الموسيقى ماذا عن حقيقة خلافاتك مع mbc وبلاتينيوم ريكوردز؟

منذ قدومى إلى مصر وتردد أمامى هذا السؤال كثيرا ولا أعرف من روج له، ولكن أحب أن أوضح أنه لايوجد اى خلافات بينى وبين شركة بلاتينيوم ريكوردز بالعكس mbc  وبلاتينوم ريكوردز من أكثر العناصر التى دعمتنى  فى مشوارى الفنى وعلاقتى بهم علاقة قائمة على الإحترام المتبادل.

وماذا عن تفاصيل ألبومك الجديد؟

إنتهيت من تسجيل معظم أغانى ألبومى الجديد ويتضمن العديد من الأغانى المتنوعة ما بين اللهجة المصرية والخليجية والفلسطينية وتعاونت فيهم مع عدد كبير من الشعراء والملحنين من مختلف البلدان فمن المصريين تعاونت مع أمير طعيمة وتامر حسين ومن لبنان مع الفنان هادي شرارة.

*تردد أنك سوف تقدم أغنية لمصر فى هذا الألبوم؟

سوف أقدم أغنية بعنوان "حكايتي معاكٍ"وهى أغنية تحكى قصتى عن مصر من كلمات أمير طعيمة وألحان عماد عبد الواحد وأتمنى ان تنال إعجاب الجمهور.

*وهل بالفعل تفكر جدياً فى خوض تجربة السينما؟

بالعكس أنا كل تفكيرى خلال هذة الفترة  تحقيق هدفى فى الغناء، وهناك تجربة سينمائية  أنا سعيد جدا بها وهى "ياطير الطاير" الذى تحكى قصة حياتى وشارك فى العديد من المهرجانات أخرها لندن.