محمد رمضان فى حوار حصري لـ"هي" : "الأسطورة" رقم 1 وما حدث بين النجمات بسبب نسب المشاهدة

الفنان محمد رمضان في أول حوار صحفي له

الفنان محمد رمضان في أول حوار صحفي له

محمد رمضان يكشف في حواره عن اختيار بطلات العمل في الاسطورة

محمد رمضان يكشف في حواره عن اختيار بطلات العمل في الاسطورة

محمد رمضان : الاسطورة رقم واحد في رمضان

محمد رمضان : الاسطورة رقم واحد في رمضان

حققت مقاطع المسلسل نسب مشاهدة قياسية

حققت مقاطع المسلسل نسب مشاهدة قياسية

 على الرغم من عدم إنتهاء الشهر الكريم ولازالت المنافسة شرسة بين أكثر من عمل، إلا أن مسلسل "الأسطورة" لمحمد رمضان حجز مكانة وسط هذا الكم الهائل من المسلسل فهو متصدرا على مواقع اليوتيوب وموقع شاهد دوت نت ، بالإضافة إلى تحقيقه أعلى نسبة مشاهدة على قناةmbc مصر.

"هى" إلتقت محمد رمضان فى أول حوار حصري للكشف عن كواليس هذا المسلسل، ورايه حول الهجوم عليه بسبب بعض الأخطاء ، وحقيقة تصالحه مع mbc بعد خلافه على الدعاية الخاصة بالمسلسل"وأسرار وكواليس تعرفها فى السطور القادمة.

فى البداية حدثنا عن ردود أفعال الجمهور تجاه الأسطورة؟

الحمد الله ردود أفعال الجمهور منذ بداية عرض الحلقة الأولى من المسلسل إيجابية والمسلسل حقق أعلى نسبة مشاهدة فى تاريخ شاهد دوت نت التابعة لقنوات mbc منذ نشأتها وهذة ثقتى فى الله من قبل عرض المسلسل وأنا أتوقع هذا النجاح.

ولكن المسلسل تعرض لكثير من الإنتقادات وإتهام محمد سامى بأخطاء إخراجية بين شخصيتى رفاعى الدسوقى وناصر فماذا عن ردك؟

المسلسل ليس به خطأ واحد منذ بداية عرضه وحتى الأن،  ولكن هذا لا يمنع من وجود بعض الأشخاص الذين يحاولون أن يفسدوا عليك فرحة نجاح المسلسل، بأى شكل وأى وسيلة من خلال بعض الكلمات التى يقوموا بكتابتها على صفحات التواصل الإجتماعى، ولكن هؤلاء لا يأثروا على نجاح المسلسل وردود أفعال الجمهور الإيجابية فهناك 99% معجبين بالمسلسل مقابل1% هم من يحاولون أن يفسدوا عليك تلك الفرحة .

محمد رمضان

من ضمن الإنتقادات التى واجهت المسلسل هو إختيار المخرج محمد سامى زوجته "مى عمر" لتقديم شخصية "شهد"وحدوث كثير من الخلافات بينه وبين باقى الممثلات بالمسلسل بسبب زيادة عدد مشاهدها؟

فى البداية أحب أن أؤكد أن إختيار الفنانة الشابة مى عمر زوجة المخرج محمد سامى لتجسيد شخصية "شهد" كان من إختيارى أنا وليس من إختيار زوجها المخرج محمد سامى ، وقدمت مى الدور على أكمل وجه، وأشاد به الجميع.

إذن فلماذا كل هذا الهجوم على محمد سامى ومى عمر منذ بداية عرض المسلسل؟

لا أعلم ولكن أعتقد أن نجاح المسلسل وتحقيقة نسبة مشاهدة عالية هو السبب وراء هذا.

صرحت من قبل بعدم إرضائك عن الحملة الدعائية لقناة mbc للإسطورة وتراجعت عن ها التصريح على صفحتك الشخصية بالفيس بوك؟

أنا لم أتراجع وحتى الأن أنا عند كلامى وأن قناة mbc لم تقم بالدعاية الكاملة لمسلسل الأسطورة، وانا  على يقين  أن الدعاية لا تضيف إلى أو تنقص منى شىء، لأنها قائمة على معرفة الجمهور بوجود مسلسل "الأسطورة" فى رمضان، ولكن انا أنظر إليها من منظور أخر وهى التقدير، فالجميع كان ينتظر لى فشل المسلسل ودائما كان يقوم بالتنبوء بهذا الأمر وأعتقد أن الله عز وجل خيب ظنهم، كما يخيب ظنهم فى كل عمل أقوم به ويتنبئون بنفس الأمر.

فى خناقات رفاعى الدسوقى وناصر الدسوقى بالمسلسل لم يشاهد أحد أى سلاح تم إستخدامه على الرغم من أن تلك الخناقات فى مناطق شعبية وطبيعى إستخدام الاسلحة البيضاء فيها فهل هذا مقصود أم صدفة؟

بالفعل مقصود أنا أعلم تماماً ان الخناقات فى المناطق الشعبية لابد من وجود الأسلحة البيضاء فيها، ولكن أنا أصريت على ذلك وأتفقت مع المخرج محمد سامى على أن تكون الخناقة قائمة على تكسير بعض الكراسى وصناديق المياة الغازية، فهمى تشبه خاناقات فريد شوقى فى أفلام الأبيض وأسود.

 

لماذا أصريت على تجسيد الشخصيتن رفاعى وناصر على الرعم من تفاوت العمر بينهما لأكثر من 15 عاما؟

فكرة تقديمى للشخصيتين ليست فكرتى فهى من إقتراح المخرج محمد سامى فبعد عمل بروفات"التربيزة" كنا نبحث عن من يجسد شخصية "رفاعى الدسوقى" الشخص الذى يبنى عليه الأحداث فيما بعد، إلى أن إقتراح سامى تجسيدى للشخصية وهذا يحسب له ضمن إختيارات المسلسل.

وكيف  قمت بالتحضير لتلك الشخصيتين خاصة وأنهما مختلفين عن بعض تماما؟

أحب أن أوضح أننى بذلت مجهود كبير جدا فى هذا المسلسل بما يعادل 5 أفلام، فالأمر لم ينتهى عند تجسيدى لشخصيتى رفاعى وناصر وإنما هناك تحولات فى شخصية ناصر لكل منهما مايعادل شخصية جديدة وتحتاج تحضيرات أكثر فالأمر متعب ومخهد للغاية؟

 

إنتهيت من تصوير المسلسل قبل شهر رمضان، مما جعل لديك فرصة لمشاهدة باقى الأعمال الرمضانية فماذا عن الأعمال التى تقوم بمتابعتها؟

أنا بالفعل إنتهيت من تصوير المسلسل قبل الشهر الكريم ولكن أقوم بشكل يومى بعمل بروفات مسرحية "أهلاً رمضان" والتى  أخوض بها موسم عيد الفطر المقبل، وللأسف لا يوجد هناك أى وقت لمشاهدة باقى الأعمال الرمضانية، فهناك بروفات مكثفة مع المخرج خالد جلال وباقى أعضاء فريق المسرح حتى نستطيع أن نعرضها مع بداية موسم عيد الفطر.

وماذا عن تفاصيل المسرحية الجديدة"أهلا رمضان"؟

لا أستطع الحديث عن أى تفاصيل تخص المسرحية لأننا نعمل على إعادة إحياء المسرح من جديد فمسرحية "اهلا رمضان" ليست مجرد مسرحية نقوم بتأيتها فقط، بالعكس فنحن نعمل على إعادة صناعة المسرح  لعودة الجمهور إليه مرة  أخرى، وهذا إتفاق بينى وبين المخرج خالد جلال وأتمنى ان تنال إعجاب الجمهور.

وماذا عن فيلمك الجديد"جواب إعتقال" ومتى تستأنف تصويره؟

فيلم "جواب إعتقال" سوف أخوض به موسم عيد الأضحى القادم، وسوف أستأنف تصويره بعد عيد الفطر مباشرة ليكون جاهزا للعرض فى الموعد المحدد له وهو من إخراج محمد سامى إيضا مخرج مسلسل الأسطورة.

وماذا عن الشخصية التى تقدمها فى الفيلم؟

أقدم شخصية أخطر رجل أرهاب فى مصر ، فهو فيلم ذو تركيبة مختلفة ، يعتمد على  الإثارة والتشويق، لنرى كيفية تحول هذا الأنسان من شخص دموى إلى شخص طبيعى  يحب الحياة من جديد بعد وقوعه فى حب فتاة.